أخبار منوعةشريط الاخبار

أمير القصيم يدشن كتاب “الملك عبدالعزيز وتوحيد إمامة المصلين في الحرمين الشريفين” بحضور سمو نائبه والرئيس العام

الحدث

دشن صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود كتاب “الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- وتوحيد إمامة المصلين في الحرمين الشريفين” بمقر إمارة منطقة القصيم, وذلك بحضور صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي بن فيصل, ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

ويتناول الكتاب ما قام به المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود –طيب الله ثراه- من توحيدٍ للإمامة وجمع المصلين على إمام واحد في الصلاة بعد أن كانت متفرقة, حيث أولى -رحمه الله- الحرمين الشريفين جلّ اهتمامه ورعايته منذ إرسائه قواعد هذه البلاد المباركة وتوحيدها.

وفي بداية الكتاب أوضح المؤلف أن الملك عبدالعزيز –رحمه الله- حينما دخل مكة وجد كل جماعة تصلي وحدها, فجمع كبار العلماء وأهالي مكة وقال: “من يقصد هذا الحرم الشريف معتمراً أو حاجاً ويرى هذه المقامات وكل يصلي لوحده فكيف يعرف من يصلي خلفه من تلك الجماعات؟” وبعد أن استشار العلماء وأهالي مكة أصدر أمره –رحمه الله- بتوحيد الإمامة في الحرمين الشريفين.

وقد جاء الكتاب في ثلاثة فصول الفصل الأول جاء بعنوان: اختلاف الأئمة .. رحمة, والفصل الثاني يتحدث فيه عن الملك عبدالعزيز .. موحد صفوف الأمة في الحرمين الشريفين, والفصل الثالث يتناول إشادة الأمة الإسلامية جمعاء بموقف الملك عبدالعزيز –طيب الله ثراه-.

 من جهته أعرب أمير منطقة القصيم عن خالص شكره وتقديره للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وعلى رأسهم معالي رئيسها العام مشيداً بالخدمات التي تقدمها الرئاسة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

يذكر أن الكتاب من تأليف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم, وتقديم معالي عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن حميد, ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس, كما تمت مراجعته واعتماده من قبل دارة الملك عبدالعزيز, وهو من إصدار الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق