الدوليةشريط الاخبار

الأمانة العامة لمجلس التعاون تفتتح جناحها في معرض الكويت الدولي للكتاب

الحدث

افتتحت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جناحها في معرض الكويت الدولي الكتاب في دورته الرابعة والأربعين، خلال الفترة من ٢٠ – ٣٠ نوفمبر ٢٠١٩م، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت الشيخ جابر المبارك.

وقد زار معالي محمد الجبري وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت جناح الأمانة العامة، حيث استمع إلى شرح مختصر عن أركانه من المختصين في الأمانة العامة. كما اطلع من خلال الشاشات التفاعلية في الجناح عن أهم الخطط والمشاريع التي تنفذها قطاعات الأمانة لخدمة مسي التنمية المستدامة في دول المجلس. وقدمت الأمانة العامة درعا تذكاريا لمعالي الوزير بمناسبة زيارته للجناح، حيث قدم شكره الأمانة العامة على جهودها المتواصلة لدعم لمسيرة العمل المشترك.

من جهته أوضح الأستاذ سعد النصبان مدير إدارة الثقافة والسياحة والآثار في الأمانة العامة، أن المشاركة في هذا المعرض الدولي المهم يأتي تنفيذا لتوجيهات معالي الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، لتعريف زوار المعرض من مختلف أنحاء العالم على الجهود التي تبذلها دول المجلس لتحقيق أهداف التنمية المستدامة تحقيقا للمز من الرخاء والاستقرار والازدهار للشعوب والأجيال القادمة لدول المجلس.

الجدير بالذكر أن المعرض يضم قرابة ٥٠٠ دار نشر من ٣٠ دولة، في حين تجاوزت الإصدارات ١٠٩ ألف اصدار. كما يتضمن المعرض مهرجان ثقافي متنوع يخاطب المثقفين والأسر الخليجية والعربية، بالإضافة إلى جناح خاص بالطفل.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى