نلهم بقمتنا
صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن خالد يفتتح معرض عالم الريزن في جدة التاريخية – منصة الحدث الإلكترونية
أحداث مصورةالمناسبات

صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن خالد يفتتح معرض عالم الريزن في جدة التاريخية

 

جدة : شادي الثبيتي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن خالد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود مساء اليوم، معرض “عالم الريزن” للفنون التشكيلية، بمشاركة ٦٥ فنانًا وفنانة، وذلك في متحف الفن التشكيلي وسط جدة.
ويهدف المعرض إلى دعم الفن التشكيلي السعودي، وتعزيز الهوية الوطنية والثقافية، واكتشاف إبداعات الفنانين في تنفيذ سكب الريزن مع إظهاره برؤية معاصرة.
وبدأت مراسم الافتتاح بعزف السلام الوطني السعودي، ثم قام سموه بقص شريط الافتتاح، وتجول في المعرض على أنغام عزف البيانو من قبل العازف الأستاذ: سمير، واستمع لشرح مفصل عن الأعمال المشاركة والفعاليات المصاحبة، وقال سموه في تصريح صحفي: “أُعرب عن شكري وتقديري للقائمين على المعرض، وهذه الأعمال والعطاءات التي أتحفتنا هذا اليوم، وهذا ليس بمستغرب على أبناء وبنات هذا الوطن من فنانين وفنانات يحملون في داخلهم حب التعبير والتمعن في جوانب الجمال من حولهم ليظهر بهذا التشكيل المتميز”.

وأضاف سموه “وتواجد الفن في هذا المكان/ جدة التاريخية، ومتحف الفن التشكيلي يؤكد ما يحظى به هذا الوطن من حضارة تزدهر وتتطور مع كل فعالية يقدمها أبناؤه وبناته، وأرجو من الله الازدهار لحضارتنا، وأن يوفق الجميع في هذا المجال لنراهم في مستويات دولية وعالمية”.

وفي ختام الافتتاح تم تكريم راعي الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن خالد بن ناصر آل سعود بتقديم عدد من الهدايا من مقتنيات صنعها بعض الفنانين والفنانات المشاركين في المعرض.

الجدير بالإشارة أن المعرض يستمر لمدة ثلاثة أيام ويشتمل على العديد من الفعاليات الفنية التي تصاحبه.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى