الاقتصادشريط الاخبار

شركة ”ووردبريس“ تقدم للمدونين طريقة جديدة لتحقيق الدخل!

الحدث

اتخذت إحدى المزودين الرئيسيين للبنية التحتية للمدونات واستضافتها، وهي شركة ووردبريس WordPress، خطوة نحو جعل التدوين أكثر استدامة من خلال السماح للمواقع بقبول المدفوعات المتكررة بسهولة، مثل الاشتراكات.

وهذه الأداة لن تكون محصورة وانما متاحة لأي شخص لديه موقع يعمل بواسطة برمجية ووردبريس مدفوع الأجر والمواقع التي تستخدم مجموعة أدوات Jetpack الخاصة بالشركة.

وتتمحور الفكرة حول بناء شيء بسيط يمكن دمجه بسهولة نسبية، بحيث يمكن للمواقع أن تبدأ على الفور في جمع الإيرادات من جماهيرها.

وبالرغم من ذلك، فإن المنتج الجديد يستنسخ بعض الوظائف، مثل مكون ووردبريس الإضافي الخاص بخدمة باي بال PayPal، لكنه يتناسب مع اتجاه أوسع لتمكين المبدعين من قبول المدفوعات وبناء المجتمعات بطرق سهلة.

وتسمح الميزة الجديدة بقبول المدفوعات الجارية من الزوار مباشرةً، وجدولة دفعات محددة مسبقًا تدفع بشكل تلقائي مع إمكانية إلغاء الاشتراك في أي وقت، وتقديم الاشتراكات المستمرة وعضوية الموقع والتبرعات الشهرية، ودمج الموقع مع خدمة Stripe لمعالجة المدفوعات وجمع الأموال.

ويأتي ذلك بعد أطلقت مؤسسة ووردبريس النسخة 5.3 من نظام إدارة المحتوى CMS، الذي يعمل على أكثر من 30 في المئة من الويب، ويطلق على أحدث نسخة اسم كيرك Kirk، والتي تركز على تحسين تجربة المستخدم.

وتدنت شعبية التدوين منذ ذروتها في العقد الأول من القرن، عندما كان بإمكان المدونين كسب ما يكفي من المال للعيش والحفاظ على الموقع يعمل.

وبالرغم من أن التدوين لم يمت بعد، فهو بحاجة إلى دعم لكي يبقى على قيد الحياة، وتشكل صعوبة كسب المال أحد أهم الأسباب وراء تراجعه.

وتسعى ووردبريس إلى مساعدة مالكي مواقع الويب في الحصول على دخل مادي، حيث يعتمد الكثيرون على إيرادات الإعلانات، لكن إيرادات الإعلانات لا تكفي دائمًا لتلبية الاحتياجات المالية لأصحاب مواقع الويب.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق