أخبار منوعة

“الهلال للمشاريع الناشئة” تقود جولة تمويل من الفئة “ج” لـ “فرلنكو” جمعت خلالها 17.5 مليون دولار

أعلنت شركة “الهلال للمشاريع الناشئة”، منصة رأس المال الاستثماري المؤسسي التابعة لشركة “الهلال للمشاريع” التجارية العالمية المتنوعة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً، عن نجاحها في قيادة جولة تمويل من الفئة “ج” جمعت من خلالها 17.5 مليون دولار لصالح شركة “كيرايا فرنيشينغ سولوشنز برايفت ليميتد”، العاملة تحت العلامة التجارية “فرلنكو”، وهي خدمة لتأجير الأثاث عبر الإنترنت تتخذ من الهند مقراً.

وضمّت جولة التمويل مستثمرين بينهم المستثمر الحالي “لايت بوكس” ومستثمر آخر جديد هو شركة “إنوفيت كويست” التي تمتلك علامة “فذرلايت أوفيس فرنيتشر” للأثاث المكتبي. وجاءت هذه الخطوة في ضوء النمو الذي تشهده سوق تأجير الأثاث في الهند، والتي يقدر حجمها بأكثر من مليار دولار.

وتُعدّ “فرلنكو” من العلامات الرائدة على الصعيد العالمي في نموذج تأجير الأثاث، ومن المقرّر أن تستخدم التمويل الذي جمعته لدعم نمو سوقها المحلية في الهند، فضلاً عن دعم إطلاق عملياتها في الشرق الأوسط. وانضمّت “الهلال للمشاريع الناشئة” في إطار هذا الاستثمار إلى مجلس إدارة “فرلنكو” لمساعدة الشركة في توسعها بالمنطقة.

وبهذه المناسبة، أشار توشار سينغفي، مدير أول “الهلال للمشاريع الناشئة”، إلى التوقعات بأن يُدرّ الاقتصاد العالمي القائم على الاستثمار المشترك ما يقرب من 335 مليار دولار من الإيرادات في مختلف القطاعات الرئيسة بحلول العام 2025، قائلاً إن ثمّة “فرصاً كبيرة” متاحة أمام المنتجات والخدمات المبتكرة، مثل خدمة “فرلنكو” لتأجير الأثاث والأجهزة، في ظلّ التنبؤات التي تشير إلى حصول توسّع حضري سريع في الهند والتأثير المتزايد لقوى العمل الشابة في البلاد، وأضاف: “نتطلع إلى التعاون الوثيق مع فريق العمل في الشركة، الذي يقوده مؤسسها ورئيسها التنفيذي أجيت كريمبانا، من أجل دعم مهمة الشركة وخططها للتوسع العالمي”.

من جهته، أكّد أجيت كريمبانا، المؤسس والرئيس التنفيذي “فرلنكو” ” أن الدعم الذي تلقته الشركة من جولة التمويل هذه سيسمح لنا بمواصلة مسيرة النمو الكبير التي بدأتها “فرلنكو” منذ تأسيسها”، مشيراً إلى أن شركته حققت نمواً بمعدل نمو سنوي مركب بلغ 130 بالمئة يُنتظر معه أن يتجاوز صافي إيرادات تأجير الأثاث حاجز 300 مليون دولار بحلول العام 2023، كما وضح “استوحيت تصاميم منتجاتنا المصممة داخليا والحائزة على جوائز عدة، من الاحتياجات العصرية المتنامية لمختلف أصحاب الوظائف والمهن. وأضاف “ونرى فرص نمو كبيرة في سوق الشرق الأوسط، لا سيما في دولة الإمارات، حيث تُبدي غالبية السكان وأكثرهم من الشباب اهتماماً بالقيمة التي تضفيها المنتجات ذات الجودة العالية والمتمتعة بمزايا الراحة، وها نحن مقبلون على توسع مشهود، مستفيدين من الخبرة الاستراتيجية التي تتمتع بها “الهلال للمشاريع الناشئة” في الأسواق”.

ويقع المقر الرئيس لإدارة “فرلنكو” في بنغالورو بالهند، وتقدم خدماتها في أنحاء بنغالورو ومومباي وبون ودلهي وغورغاون ونويدا وحيدر أباد وتشيناي، وقدّمت خدماتها حتى الآن إلى أكثر من 80,000 عميل. كما احتلت “فرلنكو” في العام الماضي المرتبة التاسعة في قائمة “فايننشال تايمز” للشركات الألف الأعلى نمواً في آسيا المحيط الهادئ، والتي قدّرت نمو إيرادات الشركة بنسبة 3,941 بالمئة في الفترة بين 2013 و2016.

وتهدف “فرلنكو” إلى إتاحة المجال أمام الشباب الطموح للحصول على الأثاث المنزلي عالي الجودة من خلال التأجير وبجزء صغير من تكلفة الشراء. يمكن للعملاء أيضاً الاستفادة من مزايا مثل التوصيل المجاني السريع خلال 72 ساعة، والتركيب والتحميل، بجانب حرية الاستبدال أو ترقية الباقات حسب الرغبة والانتقال من منزل إلى آخر في أي من المدن الثماني، بالإضافة إلى خدمات التنظيف المجانية.

تجدر الإشارة إلى أن استثمارات “الهلال للمشاريع الناشئة” الأخرى في الشركات الهندية تشمل شركة “فريش تو هوم”، التي تُعتبر أكبر منصة للتجارة الإلكترونية المختصة بالأسماك واللحوم في الهند. وتمتد استثمارات “الهلال للمشاريع الناشئة” لتشمل قطاعات متعددة أخرى بينها سلاسل التوريد والتقنية والرعاية الصحية والتقنيات المالية والتقنيات الاستهلاكية الناشئة.

كذلك استثمرت “الهلال للمشاريع الناشئة” حديثاً في شركة “إد كاست”، التي تتخذ من وادي السيليكون مقراً والتي تمثل حلّ معرفي سحابي متخصص مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وشبكة “كيتوبي” المطبخية الذكية في دولة الإمارات والتي تعمل على طهو الطعام وتوصيله بالنيابة عن المطاعم، و”ترانسكور” إحدى شركات الخدمات اللوجستية البارزة في منطقة الخليج والمختصة بتوريد المنتجات وتوزيعها إلى الشركات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق