المجتمع

ليلة كرنفالية برواد الفن التشكيلي بجدة ال صبيح يفتتح معرض اوائل الفنانين التشكيليين بجاليري سين الأول للفنون

جدة:شادي الثبيتي

في ليلة كرنفالية تشكيلية شهدت صالة جاليري سين الأول للفنون إفتتاح معرض اوائل الفنانين التشكيليين الرواد في الساحة الفنية التشكيلية السعودية الحديثة مساء امس الإثنين الثامن والعشرين من شهر ربيع الأول – الموافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر

بحضور الأستاذ محمد ال صبيح مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بجدة حيث كان في استقباله الفنانة التشكيلية سلافة محمود صاحبة الصالة والاستاذ محمد العامري المشرف على المعرض.

وبعد قص الشريط تجول ال صبيح في ارجاء المعرض متوقفا عند كل لوحة من لوحات الفنانين والفنانات الرواد الأوائل الذين تواجد بعضهم في المعرض وقدموا شرحا عن اعمالهم المشاركة .

وفي ختام جولته اشاد بالمستوى الراقي لأعمال الرواد الذين اثروا وساهموا في انتشار الحركة التشكيلية السعودية الحديثة في الداخل والخارج وكانت لهم بصماتهم الفنية التشكيلية.

كما عبر عن اعجابه بفكرة الفنانة التشكيلية سولاف محمود بجمع أعمال رواد ورائدات الفن التشكيلي السعودي في صالة واحدة كانت باكورة إفتتاح صالة سين الأول للفنون عرفانا منها بماقدموه عبر تاريخهم الطويل.

وأعربت الفنانة التشكيلية سلافة محمود صاحبة جاليري سين الأول للفنون عن جزيل الشكر والتقدير لمن أبدع من رواد ورائدات الفن التشكيلي السعودي وتفضلهم بالمشاركة في المعرض

الذي يعد بمثابة تكريم وعرفان لما بذلوه بسنوات العطاء والإبداع والتعريف بتاريخ الفن التشكيلي السعودي الحديث وسطروا تاريخه في الداخل والخارج.

واضافت هنيئا لمن تعلم من عمالقة وأوائل فنانين البلد المعطاء.

شارك في المعرض كل من الفنانين والفنانات التشكيليين :

د.فؤاد مغربل
احمد فلمبان
فوزيه عبد اللطيف
نوال مصلي
اعتدال عطيوي
عبدالله حماس
عبدالله ادريس
محمد الأعجم
طه صبان
ضياء عزيز
ابراهيم النغيثر
نبيل نجدي
صالح النقيدان
سمير دهام

وشارك بحضور حفل الافتتاح كلا من:

عبد الله نواوي
عبد الله حماس
عبد الله إدريس
د فواد مغربل
إعتدال عطيوي
مفرح عسيري
محمد الأعجم

وقد حضر فعالية الإفتتاح لفيف من المهتمين والمثقفين واهل الصحافة والإعلام والمهتمين والنقاد كان من ابرزهم:

سعادة الدكتور انور عشقي وسعادة الدكتور واصف كابلي والأستاذ الكاتب سعود الثبيتي رئيس التحرير بصحيفة غرب الإلكترونية ومنسوبي الصحيفة خالد محمد زيني حكواتي الحجاز والأستاذ حامد الطلحي مدير مكتب الطائف وعابد جان المرشد السياحي بجدة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى