المحليةشريط الاخبار

تخطيط وتطوير #تعليم_صبيا يعقد لقاء في بناء الخطة التشغيلية للعام المالي 2020

إعلام واتصال- صبيا

عقد قسم التخطيط والتطوير بمركز القيادات بتعليم صبيا لقاء بخصوص الخطة التنفيذية لبناء الخطة التشغيلية للعام المالي 2020 لإدارة تعليم صبيا، بحضور مدير التخطيط والتطوير محمد إدريس، ورؤساء الأقسام ومساعدات رؤساء الأقسام، وعدد من المشرفين والمشرفات؛ حيث انطلق اللقاء في مسارين المسار الأول استعرض فيه مشرف التخطيط والتطوير محمد أيوب مع الحضور عددا من النقاط والمحاور التي تسهم في بناء خطة تشغيلية متكاملة شملت مراحل بناء الخطة الثلاث، ما قبل الخطة وما يندرج تحتها من الإعداد، وفريق التخطيط، ونشر ثقافة التخطيط، وتشخيص الواقع، وقرار الفريق، وأدوات فريق التخطيط، وبناء قدراته، ومنهجية الإعلان عن الفريق.

والمرحلة الثانية الشروع في بناء الخطة وتشمل الأهداف الاستراتيجية العامة، والأهداف التشغيلية الخاصة، ومؤشرات الأداء، والأنشطة والمشاريع والبرامج، وقالب الخطة وأهميته. والمرحلة الثالثة المتابعة والتدقيق والتقويم. وتحدث “أيوب” عن الهيكل التنظيمي لفريق بناء الخطة، ومهام اللجنة العليا، واللجنة التنفيذية، ونماذج البرامج والأنشطة، وختم حديثه بالإشارة إلى مرتكزات تعليم صبيا لهذا العام.

وشمل المسار الثاني من اللقاء عددا من المداخلات والمقترحات من رؤساء الأقسام والمشرفين؛ حيث طرح مشرف التعليم الأهلي جبريل زغيبي فكرة وضع برنامج إلكتروني للخطط؛ لتجنب بعض الإشكالات، وتسآءل مشرف الجودة محمد عبد الكريم عن مدى إمكانية توحيد رؤية المدارس مع خطة الإدارة. وأجاب مدير التخطيط والتطوير محمد إدريس قائلا، إن العمل جار على إعداد نظام إلكتروني للخطط، وأن المدارس يفترض أن توحد رؤيتها مع مكاتب التعليم التي تستند لخطة الإدارة بحيث نضمن التسلسل المنطقي والتخطيط السليم. وفي نهاية اللقاء قدم “إدريس” شكره للجميع لتفاعلهم وحرص معظمهم على بناء خططهم مبكرا، وأكد على ضرورة تسليم الخطط بنهاية العام المالي؛ لأن بعضها قد يحتاج مراجعة أو تعديل، بما يضمن الوفاء بالالتزامات تجاه مكتب التحول.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق