الدوليةشريط الاخبار

بعثة فلسطين لدى اليونسكو تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

الحدث:

أحيت بعثة فلسطين لدى اليونسكو، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في قصر اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأكد سفير فلسطين لدى منظمة اليونسكو الياس صنبر، في كلمته أهمية التضامن مع شعب فلسطين، الذي يعاني من الاحتلال والاستيطان واللجوء، لكنه ظل منفتحا على الحضارات الانسانية ومساهما اساسيا في بنائها.

وقال: شعبنا سيواصل النضال من اجل الحفاظ على هويته وابرازها والتمسك بمكانه على خريطة العالم بعد ان حاولت قوى عظمى محو الوجود الفلسطيني وانكار وجوده على ارضه واسكات صوته الحضاري، لكن شعبنا اثبت انه عصي على المؤامرات التي استهدفته منذ اكثر من قرن من الزمان، وانه متمسك بهويته وتراثه وثقافته الوطنية.

وأكد ادوار ماتوكو ممثل المديرة العامة لمنظمة اليونسكو، استمرار المنظمة الدولية في التضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال دعم الثقافة والتربية والعلوم في فلسطين عبر البرامج والمشاريع المتنوعة التي تنفذها والتي تشرف عليها وتدعمها.

وقدم عازف البيانو العالمي عبد الرحمن الباشا، خلال الحفل الذي حضره سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، وعدد من السفراء والدبلوماسيين العرب والاجانب المعتمدين لدى فرنسا وفي المنظمة الدولية المعنية بالتربية والثقافة والعلوم، وحشد من المثقفين والمهتمين وجمهور غفير من أصدقاء فلسطين الفرنسيين وابناء الجالية الفلسطينية والعربية المقيمة في باريس، مقطوعات عالمية لفرانز شوبير وفريدريك شوبان.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق