نلهم بقمتنا
#جمعية_زارعي_القوقعة تُقيم #اللقاء التثقيفي الثاني لأهالي زارعي القوقعة – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة
المجتمعشريط الاخبار

#جمعية_زارعي_القوقعة تُقيم #اللقاء التثقيفي الثاني لأهالي زارعي القوقعة

لمياء النفيعي – الرياض

اقامت جمعية زارعي القوقعة اللقاء التثقيفي الثاني لأهالي زارعي القوقعة يوم السبت الموافق 30-11-2019 م، في المقر الرئيسي للغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

وحضر اللقاء عددٍ من الأباء والأمهات ورئيس الجمعية الأستاذ. نايف الوسمي وأعضاء الجمعية.

افتتح الأستاذ. فايز بن محمد العنزي عضو مجلس إدارة الجمعية بكلمة ترحيبية للحضور ، وأعلن من خلالها عن مِنَح تدريبية مجانية في مجال التخاطب والتواصل لأطفال زارعي القوقعة في الجمعية وبالتعاون مع مركز “كن مبدعاً “من خلال اللجنة الإشراقية على المبادرة، واختتم كلمته بشكر منسوبي الجمعية وشركاء النجاح الذين ساهموا في نجاح هذا اللقاء بالإضافة إلى شكر الأستاذ وليد اللزام عضو المجلس التطوعي على ادارته للقاء.

وقام الأستاذ وليد اللزام بإدارة الجلسة وبدأ بالترحيب بالحضور ، وقال معبراً عن سعادته بتواجده كمتطوع لإدارة هذه الجلسة ” يعلم الله اني في هذا الموقف اسعد إنسان في هذه الحياة اني اكون متطوع لخدمة هذه الفئة وجميع الفئات ، وقبل كل شيء الأجر من الله سبحانه وتعالى والدعوات التي تأتيك حينما تقدم هذه الأشياء لأولياء الأمور كلها تنعكس عليك في ابنائك وفي حياتك القادمة بإذن الله تعالى” ورحب بالدكتورة خلود الحسين.

وبدأت الدكتورة خلود بالحديث عن الإعاقة وكيف تأثيرها على الأطلال والأسره وحقوق الأطفال ذوي الإعاقة وكيف يمكن للأسرة ان تُمكّن أطفالها للحصول على حقوقهم.

ومن ثم تحدثت الأستاذه نوال بن سعيدان عن استراتيجيات لبناء اللغة والتدريب على التخاطب سواءً كان طفل زارع قوقعة أو طفل طبيعي أو طفل لديه تأخر لغوي وأكدت في حديثها بالتركيز على الطفل زارع القوقعة وذلك لحاجته لمثل هذه البرامج التدريبية لتحفيزه وزيادة لغته.

وفي الختام شكر الأستاذ وليد اللزام الحضور واهتمامهم ومجيئهم داعياً ان يجعل الله ذلك في ميزان حسناتهم والأجر والثواب والتوفيق من الله سبحان وتعالى

وتم بعد ذلك تكريم جميع القائمين والمساهمين في نجاح هذا اللقاء الثري بالمعلومات والذي سيساهم ذلك في تثقيف أهالي جميعة زارعي القوقعة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى