الصحة

إنجاز #طبي جديد بمدينة #الأمير_سلطان #الطبية #العسكرية بقسم الجراحة العامة #للأطفال

الحدث

في إنجاز طبي جديد لمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية ممثلةً بقسم الجراحة العامة للأطفال بإكتشاف حالة نادرة حيث تمت ملاحظة جنين شبة مكتمل النمو داخل بطن الجنين الرئيسي، ومتابعته أثناء الحمل بالفحص المعتاد بالأشعة الصوتية منذ الأسبوع الخامس والعشرين للحمل.
لتتم بعد ذلك متابعة الأم طبياً و إجراء الفحوصات اللازمة و الاطمئنان على استقرار حالتها حتى تمت الولادة بشكل طبيعي بطفلة تزن ثلاثة كيلو جرام.
بعد ذلك تم تنويم الوليدة في العناية المركزة للمواليد ووضعها على جهاز التنفس الصناعي وبعد استقرار حالتها تم فحصها بواسطة الأشعة المغناطيسية للتأكد من المعلومات السابقة حيث تأكد فعلا وجود “جنين طفيلي” داخل بطن الوليدة كما تبين وجود فقرات و أطراف وأحشاء داخل هذا الجنين الطفيلي.
وأوضح العميد الطبيب جمال بن محمد الحضيف بعد مناقشة الحالة مع الفريق الجراحي المختص الطبيب/أحمد الهندي والأخصائي/ماهر الهرري تم إجراء عملية استكشافية للبطن واستئصال “الجنين الطفيلي” والذي كان يزن حوالي 700 جرام دون مضاعفات تذكر.
وبالفحص المجهري ثبت أن الجنين الطفيلي قد تكون لديه أطراف ومخ وأمعاء وغير ذلك مؤكداً ما تم تشخيصه سابقاً للحالة وبفضل الله تماثلت الوليدة للشفاء بشكل جيد حتى تاريخ خروجها من مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى