الدوليةشريط الاخبار

رئيس #جمهورية_غينيا يلتقي معالي المستشار بالديوان الملكي سعد الشثري

الحدث

استقبل فخامة رئيس جمهورية غينيا السيد الفا كوندي، مساء يوم أمس بالقصر الرئاسي بمكتبه بالعاصمة كوناكري معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سعد بن ناصر الشثري في إطار زيارته الحالية للمشاركة في أعمال المؤتمر الإسلامي الوطني ” الإسلام دين الوسطية والتسامح والسلام” في دورته الخامسة الذي تنظمه الأمانة العامة للشؤون الدينية بجمهورية غينيا بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية.

وفي بداية ‏ اللقاء رحب الرئيس الغيني بمعالي الدكتور سعد الشثري الذي قدم للقائه، منوهاً بجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- في خدمة المسلمين بالعالم وجهودهما في الإشراف على فريضة الحج وتسهيل كل الإجراءات والتسهيلات لضيوف الرحمن من الحجاج والعمار .

وقال فخامته: إن العلاقات السعودية الغينية تعيش فترة مزدهرة وأنها تنطلق من المصلحة المشتركة مضيفاً بأننا نرغب في تعزيز التعاون في كافة المجالات تتويجاً للعلاقة المتميزة بين البلدين.

وذكر الرئيس “كوندي” أن غينيا تملك موارد كبيرة منها الطاقة التي تعتبر مصدرا مهماً للدولة مضيفاً بأننا عملنا خلال السنوات الخمس الماضية عمل جيد في استغلال مجال الطاقة ونتمنى تكريس تلك الجهود بشكل أكبر مع السعودية.

وقال فخامة الرئيس “كوندي”: أن غينيا دولة متسامحة في الدين ولديها طوائف دينية مختلفة ويعيشون في تلاحم دائم، ونقول دائما أن الاسلام هو الاصل، مضيفاً قد تكون غينيا دولة ضعيفة ولكن نحن نبحث دائما عن التطور مؤكداً على ضرورة مكافحة الارهاب والعمل من اجل القضاء عليه.

من جانبه نقل معالي الشيخ سعد الشثري سلام وتقدير خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للرئيس الفا كوندي ولدولة غينيا، مبيناً معاليه أن قدومه والوفد المرافق له للمشاركة في المؤتمر الإسلامي الخامس في إطار حرص قيادة المملكة على دعم العمل الإسلامي في كافة صوره وفي جميع أنحاء العالم مشيداً بالترتيبات التي عملت من أجل نجاح المؤتمر.

وأضاف معالي الشيخ الشثري بأن العمل جاري ومستمر في سبيل رسم خطوط النجاح لعمل اقتصادي مشترك بين الطرفين مشدداً معاليه على حرص قيادة المملكة على استقرار ورفاهية دولة غينيا والشعب الغيني.

وفي ختام اللقاء قدم المستشار بالديوان الملكي الدكتور سعد الشثري لفخامة رئيس الجمهورية مصحفاً فاخراً من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف والتقطت الصور مع فخامة الرئيس.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى