المحليةشريط الاخبار

مشروع متكامل لتطوير مدينة #الباحة بتكلفة 22 مليون ريال

الحدث

كشف أمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط عن دراسة شاملة لتطوير مدينة الباحة بقيمة 22 مليون ريال قام على تخطيطه خبراء، وسيرى النور قريبا، جاء ذلك في الأمسية الثقافية، التي نظمتها لجنة الثقافة والفنون بمحافظة ⁧‫بلجرشي‬⁩ بالشراكة مع بلدية بلجرشي بعنوان: ‏”التنمية من منظور ثقافي”.

وتطرق أمين منطقة الباحة في الأمسية، التي أدارها الشاعر عبدالعزيز أبولسه إلى أهمية دمج الثقافة في السياسات التنموية واحترام التنوع الثقافي وتمكين المثقفين في صناعة القرار التنموي.

مضيفا أنه على المثقفين المساهمة في إيجاد حلول إبداعية وابتكارية ليصبح لديها دور فعال وحقيقي في التنمية، وأنه مع فصل وزارة الثقافة عن الإعلام سيصبح للثقافة دور حيوي وفعال، وهو اعتراف حقيقي بأهميتها، لاسيما أن فوز المملكة بمقعد في المجلس التنفيذي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” يأتي تأكيدًا على مكانتها الدولية ودورها في بناء السلام والمساهمة بفاعلية في إرساء مبادئ الثقافة والعلوم.

ونوه السواط بما قال سمو وزير الثقافة إن المملكة تؤمن أن تعليم وتأهيل النشء أساس أي عملية بناء وتطوير وتعزيز للثقافة في مجتمعاتنا، مع تغذيتها بالقيم الإنسانية “التي نشدد عليها في عملنا، من خلال منظومة أكثر تطورا وانفتاحا على مختلف الثقافات والسعي على تحقيقها لتنسجم مع اهداف التنمية المستدامة .

وقال السواط إن المملكة تؤمن بالقوة الهائلة للثقافة وقدرتها على التغيير للأفضل وأن الثقافة من مقومات جودة الحياة في المملكة، لافتا إلى أهمية الحفاظ على الهوية والنمط العمراني للمناطق، وهو ما تعكف عليه وزارة الشؤون البلدية والقروية مؤخرًا بدلاً من التشريعات المعممة.

وتناول دور الثقافة في خطط التنمية المواكبة لرؤية المملكة العربية لعام 2030 مؤكدا أن المشروعات التنموية، التي تستجيب للثقافة تحقق فوائد عظيمة للمجتمع.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى