التعليم

( 750 ) مشاركاً ومشاركة في فعالية ” أمشي .. لصحتي ” بتعليم جازان

جازان – الإعلام والاتصال

شهدت فعالية ” أمشي .. لصحتي” التي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية مساء اليوم الأحد مشاركة أكثر من ( 750 ) مشاركاً ومشاركة من طلاب وطالبات المنطقة ومن القيادات التعليمية يتقدمهم مدير عام التعليم الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي وذلك بالكورنيش الشمالي بمدينة جيزان .

وتنوعت الفئات العمرية المشاركة بالفعالية من الجنسين بين الشباب والأطفال وكبار السن ، بالإضافة لمشاركة (85) فرقة تطوعية و (15) فرقة كشفية و (22) نادياً من أندية الأحياء “بنين وبنات” ، حيث هدفت الفعالية إلى تشجيع ممارسة رياضة المشي لتعزيز الصحة العامة ونشر ثقافة المشي والرياضة بين أفراد المجتمع وتوفير نمط حياتي إيجابي مليء بالحيوية والنشاط ورفع نسبة ممارسي الرياضة تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

وبيّن مدير التعليم أن هذه الفعالية تأتي ضمن العديد من الخطوات التي اتخذتها الإدارة لنشر الوعي الصحي والثقافة الرياضية في أوساط المجتمع بشكل عام وليس للطلاب والطالبات فحسب بل سيمتد أثرها لجميع الأسر ، مضيفاً أن السلوك الصحي والغذاء الصحي سيؤثر إيجابياً في مستوى الطلاب والطالبات الدراسي ، موضحاً أن هذه الفعاليات ستسهم في زيادة الوعي بأهمية الرياضة وخفض نسبة الإصابة بالعديد من الأمراض كالسكري والقلب ، مقدماً شكره لجميع الجهات الأمنية والحكومية المشاركة في تنفيذ الفعالية ولجميع اللجان العاملة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى