المحليةشريط الاخبار

#أمانة_العاصمة_المقدسة توقع مذكرة تعاون مع جمعية إكرام لحفظ الطعام 

مكة المكرمة .

وقع معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس / محمد بن عبدالله القويحص – بمكتبه على مذكرة تعاون مشترك بين :- ( أمانة العاصمة المقدسة ) – و -( جمعية إكرام لحفظ الطعام ) – ، بحضور المدير العام للجمعية الشيخ / أحمد المطرفي ، حيث تهدف المذكرة إلى التقليل من هدر الطعام وحفظ النعم والمحافظة على البيئة .

و استعرضت جمعية إكرام ” بمكة المكرمة ” جهودها في حفظ الطعام وتوزيعه على المحتاجين والفقراء ، وأشارت الجمعية لكمية الهدر الحاصل في المملكة و في مكة المكرمة تحديداً و الأرقام الإجمالية التي تصل إليها الجمعية سنويا في عملية جمع الفائض حيث بلغت القيمة التقديرية لها أكثر من :- ( 14 ) – مليون ريال .

من جهته أعرب معالي المهندس / محمد بن عبدالله القويحص – عن سعادته بهذه الإتفاقية ، معبراً عن شكره
و تقديره للجمعية على جهودها في الإهتمام بحفظ النعم على مستوى مكة المكرمة ، منوهاً أن حفظ النعم وتوزيع فائض الطعام على الفقراء والمحتاجين جزء من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ، و أن هذه الإتفاقية المباركة جاءت لتحقيق مبدأ التكافل المجتمعي .

بدوره أشاد مدير عام جمعية إكرام بالدور الهام الذي تقوم به الأمانة لإصدار التصاريح للمنشآت الغذائية التي تقدم الطعام لحفظ الفائض لديهم ، مضيفاً أن هذه الاتفاقية سوف تعم المطاعم والمطابخ والمسالخ الأهلية والجهات التي تقع تحت مسؤولية الأمانة .

وفي نهاية توقيع المذكرة قدمت جمعية إكرام العضوية الشرفية لمعالي المهندس / محمد بن عبدالله القويحص -؛الذي أبدى سعادته بما رآه من جهود
و منجزات للجمعية بطرق إحترافية تشكل نموذجاً للعمل الخيري و تحقق مفهوم الأمن الغذائي .

يذكر أن الجمعية تمتلك كادراً بشرياً مجهزاً ومدرباً ومعدات متكاملة ومركبات مزودة بكافة الاستعدادات تصل إلى :- ( 40 ) – مركبة .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى