الاقتصادشريط الاخبار

“#أرامكو”: تعيين “الرميان” عضوًا بلجنة الترشيحات و”العامودي” بإدارة المخاطر

الحدث

أعلنت شركة أرامكو، اليوم الخميس، عن موافقة مجلس إدارتها بتاريخ 11 ديسمبر 2019م، على تعيين ياسر بن عثمان الرميان، عضوًا في لجنة الترشيحات.

وأضافت الشركة في بيان لها على “تداول”، أن مجلس الإدارة وافق كذلك على تعيين الدكتور نبيل بن محمد العامودي، عضوًا في لجنة إدارة المخاطر وشؤون الصحة والسلامة والبيئة، وتعيينه عضوًا في لجنة المراجعة.

وأشارت إلى أن الدكتور نبيل العامودي يشغل حاليًا منصب عضو مجلس في إدارتها، وقد شغل هذا المنصب منذ عام 2019م.

يُذكر أن أمس الأربعاء شهد إدراج “أرامكو السعودية” رسميًّا في السوق المالية السعودية (تداول)، بعد إتمام عملية الاكتتاب العام الأولى لأسهمها بنجاح، وتم تحديد رمز مؤشر أسهمها تحت اسم (تداول: أرامكو)، وتم بدء تداول أسهمها بسعر (32) ريالًا للسهم الواحد.

وسجلت عملية الطرح، التي انقضت فترها بنهاية يوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019م، مجموع طلبات اكتتاب من قِبَل المكتتبين من الأفراد والمؤسسات، بمبلغ قدره 446 مليار ريال سعودي؛ أي ما يعادل 119 مليار دولار أمريكي؛ وهو ما يعادل نسبة تغطية تبلغ 4.65 أضعاف إجمالي أسهم الطرح (بافتراض عدم ممارسة خيار الشراء)، وقد نجحت عملية الاكتتاب في استقطاب أكثر من 5 ملايين مكتتب.

وباعت المملكة العربية السعودية 3 مليارات سهم عادي من خلال عملية الاكتتاب العام (لا تشمل خيار زيادة التخصيص)، التي تمثل ما نسبته 1.5% من رأس مال الشركة، وبسعر يمثل الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه.

وقد بلغت القيمة الإجمالية للطرح 96 مليار ريال سعودي/ 25.6 مليار دولار أمريكي (بافتراض عدم ممارسة خيار الشراء)؛ ما يجعلها أكبر عملية طرح في العالم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق