الدوليةشريط الاخبار

الكنيست تحل نفسها

الحدث:

حلت الكنيست الإسرائيلية نفسها، الليلة الماضية، بعد انتهاء مهلة الـ21 يوما الممنوحة لها لتكليف أحد أعضائها بتشكيل حكومة إسرائيلية، بعد فشل كل من زعيم الليكود نتنياهو، ورئيس قائمة “أزرق أبيض” بيني غانتس بهذه المهمة.

ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن انتهاء المهلة الرسمية من الرئيس الإسرائيلي رؤوف ريفلين لأعضاء الكنيست بتشكيل الحكومة، إثر فشل جميع المحاولات لتشكيل الحكومة تم حل الكنيست رسميا.

وأوضحت أن أعضاء الكنيست سيصوتون، الليلة الماضية، على موعد الانتخابات المبكرة وهو 2/3/2020 مع موافقة مبدئية من قبل جميع الكتل البرلماينة على هذا الموعد.

وتتجه إسرائيل بذلك إلى انتخابات جديدة هي الثالثة في أقل من عام، ما يعكس أزمة سياسية في النظام السياسي الإسرائيلي.

وتغيب نتنياهو وأعضاء حزب الليكود، عن مناقشات الهيئة العامة للكنيست التي سبقت جلسة التصويت في القراءة الأولى على مشروعي القانونين، في محاولة الإيحاء بأن قائمة “أزرق-أبيض” هي المسؤولة عن جرّ إسرائيل إلى انتخابات ثالثة خلال أقل من عام، والتي ستكون مكلفة وغير ضرورية وستؤثر على الاقتصاد الإسرائيلي.

وبدأ نتنياهو، مساء امس، كأنه يطلق حملته الانتخابية، وقال في فيديو نشره حزبه الليكود “لقد فرضوا علينا انتخابات جديدة”، مضيفا “هناك أمر واحد فقط يجب القيام به لمنع تكرار الانتخابات مجددا وهو الفوز، تحقيق فوز كبير”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى