المحليةشريط الاخبار

#وزير #الحج يوقع مع 3 مسؤولين عرب اتفاقيات لترتيبات حج 1441هـ

الحدث

استقبل معالي وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، في مكتبه بمكة المكرمة، اليوم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس مكتب شؤون الحجاج بجمهورية مصر العربية اللواء أشرف مسلم جاويش والوفد المرافق له، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1441هـ، بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط وعدد من المسؤولين.

وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بشؤون حجاج جمهورية مصر العربية، كما عُقد اجتماع رسمي لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لخدمة حجاج جمهورية مصر بموسم حج 1441هـ.

بعد ذلك وقع معالي وزير الحج والعمرة، ومساعد وزير الداخلية المصري رئيس مكتب شؤون حجاج مصر اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم حج 1441هـ، التي في ضوئها يتم تنظيم قدوم الحجاج من مصر وجميع متطلباتهم عبر الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة وجودهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.

وأعرب معالي وزير الحج والعمرة في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية عن شكره وتقديره للحجاج المصريين نتيجة التزامهم بأنظمة وتعليمات الحج والتعاون مع الجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن، مؤكداً حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على خدمة جميع الحجاج وتيسر رحلتهم الإيمانية.

من جهته أعرب مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس مكتب شؤون الحجاج المصريين، عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على ما تبذله من جهود في خدمة الحجاج وتسهيل الخدمات والإجراءات لهم، منوّهًا بالخدمات والتقنيات التي تقدمها وزارة الحج والعمرة لضيوف الرحمن.

كذلك استقبل معالي وزير الحج والعمرة، في مكتبه بمكة المكرمة، اليوم، معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف بجمهورية السودان نصر الدين مفرح أحمد والوفد المرافق له، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1441هـ، بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط وعدد من المسؤولين.

وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بشؤون حجاج جمهورية السودان، ثم عُقد اجتماع رسمي لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لخدمة حجاج جمهورية السودان بموسم حج 1441هـ.

إثر ذلك وقع معالي وزير الحج والعمرة، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم حج 1441هـ، التي في ضوئها يتم تنظيم قدوم الحجاج من السودان وجميع متطلباتهم عبر الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة وجودهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك. وأكد معالي وزير الحج والعمرة في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية الاستعداد التام لإنهاء الترتيبات كافة لقدوم الحجاج من جمهورية السودان الشقيق لأداء النسك، منوّهًا بأن الحجاج السودانيين نموذج نفتخر لخدمته لالتزامهم التام بالتعليمات والتفرغ للعبادة.

من جهته أعرب وزير الشؤون الدينية والأوقاف بجمهورية السودان عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمونه من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام. وقال: أنهينا اليوم توقيع اتفاقية ترتيبات حج 1441هـ ونحن متفقون دائما مع التعليمات الصادرة من هذا البلد الحرام ونسأل الله أن يوفق حكومة المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

كما استقبل الدكتور بنتن، في مكتبه بمكة المكرمة اليوم، معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بجمهورية موريتانيا الداه أعمر طالب والوفد المرافق له، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1441هـ، بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط وعدد من المسؤولين.

وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بشؤون حجاج جمهورية موريتانيا، وجرى عقد اجتماع رسمي لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لخدمة حجاج جمهورية موريتانيا بموسم حج 1441هـ.

عقب ذلك وقع معالي وزير الحج والعمرة، ووزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم حج 1441هـ، التي على ضوئها يتم تنظيم قدوم الحجاج من موريتانيا وجميع متطلباتهم عبر الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة وجودهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.

وأكد معالي وزير الحج والعمرة في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية أن جميع الجهات الحكومية والأهلية العاملة في منظومة الحج في المملكة على أتم الاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن مستشعرين أهمية هذا العمل العظيم الذي يقومون به خدمةً لحجاج بيت الله الحرام.

من جهته أعرب معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بجمهورية موريتانيا عن وافر الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله – على ما يلقاه حجاج بيت الله الحرام من عناية واهتمام، وقال معاليه نقدر جهدكم وعملكم في خدمة ضيوف الرحمن سائلا الله التوفيق للجميع.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى