نلهم بقمتنا
برعاية صحيفة غرب : انطلاق تطبيق "بدمك تقدر تنقذني يرى النور عبر الهواتف الذكية " – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الصحة

برعاية صحيفة غرب : انطلاق تطبيق “بدمك تقدر تنقذني يرى النور عبر الهواتف الذكية “

الحدث / برعاية صحيفة غرب الاخبارية عقد مركز الخوادم الرقمية لتقنية المعلومات بالتعاون مع شبكة التواصل الطبي السعودي مؤتمر صحفي مساء أمس الاثنين لطرح تطبيق التبرع بالدم، تحت شعار “بدمك تقدر تنقذني” وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للتبرع بالدم.
حيث دعي له كبار الشخصيات والاعلاميين والاعلاميات لأطلاعهم على التطبيق المذكور واهميته في التخفيف وتسهيل الحصول على المتبرعين وبالمقابل المحتاجين للدم بسهولة مطلقة عبر . تطبيق إلكتروني يقوم بتسهيل طلبات التبرع بالدم بعد التحقق من صحتها من لإيصالها بكل خصوصية وشفافية للمتطوعين الراغبين في التبرع بالدم والمتواجدين بالقرب من طالب التبرع جغرافياً عبر تقنيات تحديد المواقع المتاحة في الأجهزة الذكية أو من خلال الموقع الجغرافي المحدد مسبقاً في الملف الشخصي للمتطوع.
وتم تأسيس هذه المبادرة من مركز الخوادم الرقمية لتقنية المعلومات لتحقيق التحول الوطني الرقمي في المجال الصحي وللمساهمة في رفع نسبة التبرع بالدم التطوعية وتخفيض نسبة طلبات الدم التعويضي المنتشرة في مواقع التواصل الإجتماعي.
هذا وقد وضح سعادة المهندس عبدالعزيز العوفي المدير التنفيذي لمركز الخوادم الرقمية لتقنية المعلومات والمؤسسة لهذا التطبيق بكل مقوماته تقنياً .
حيث ذكر العوفي أن التطبيق يعمل على توفير بيئة تقنية لدعم وتسهيل احتياج التبرع بالدم والمساهمة في زيادة عدد المتبرعين بدمائهم طواعيةً لوجة الله تعالى وبدون مقابل
مشيرا إلى أن تطبيق بدمك تقدر تنقذني هو نقلة نوعية لرفع مستوى ثقافة التبرع بالدم.
وقد أشاد سعادة وكيل كلية جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان بهذه البادرة الانسانية وأكد على أهمية تفعيل المسؤولية الاجتماعية والسعي في نشر هذه الخدمة لتعم الفائدة للجميع وطالب بظرورة مشاركة الجهات الرسمية الصحية لتسهيل الحصول على المتبرعين والوصول الى المحتاجين بكل سهولة عبر تطبيق ” بدمك تقدر تنقذني .
هذا وبعد إطلاع الجميع من الحضور والمهتمين تقدم المهندس عبد العزيز العوفي بالشكر المدير العام للشؤون الإدارية و التشغيل في مستشفى عبداللطيف جميل لسعادة الأستاذ أحمد الطبيقي . الذي أكد في مجمل حديثة ان مشاركة المستشفى ضرورة و التزام باستراتيجية شركة عبداللطيف جميل في تفعيل دور القطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية.
كما وقدم العوفي الشكر والتقدير إلى صحيفة غرب الإلكترونية التى قامت بتنظيم المؤتمر إعلاميا والى كل الجهات التي بادرت و شاركت وساهمت في إنجاح و دعم التطبيق في المؤتمر الصحفي .
والى القنوات والجهات الداعمة والمشاركة مثل قناة إقرأ الفضائية ,شركة كريتيف شوب, شركة ايليت للمناسبات , شركة ساسا بريتزيلز, شركة نسكافيه اريبيانا ,شركة انتيكس, فريق زمرة التنظيمي .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى