التعليمشريط الاخبار

“#التعليم” توضح أبرز مهام “#المرشد_الطلابي”

الحدث

أوضحت وزارة التعليم 12 مهمة لـ “المرشد الطلابي” في تهيئة الطلبة قبل اختبارات، وذلك لتحقيق نواتج تعلم أفضل في المدارس.​

وأكدت “التعليم” في إنفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أن المرشد الطلابي مسؤول عن توعية الطلاب بأهمية الانضباط وعدم الغياب، وتنظيم برامج التهيئة للاختبارات، وتحفيز الطلبة وبث روح المنافسة بينهم وزيادة دافعية التعليم لديهم، كما أشارت أنه المسؤول عن تنفيذ جلسات إرشاد جمعي للطلبة؛ لتكوين اتجاهات إيجابية نحو الاختبارات، وتنفيذ جلسات إرشاد فردي حسب احتياجات الطلبة.

وتابعت الوازرة، أن دور المرشد الطلابي يتضمن أيضًا تفعيل استراتيجية التعزيز بشكل مكثف مع الحالات المتأخرة دراسيًّا؛ لرفع مستوى التحصيل الدراسي، فضلًا عن تمكين الطلبة من أدوات مساعدتهم لدخول الاختبارات بثقة يتجنبهم التوتر والقلق أثناء الاختبار.

واستكملت الوزارة، أن مهام المرشد الطلابي تشمل أيضًا المرور على لجان الاختبار، وتلمس احتياجات الطلبة النفسية، ومتابعة مستوى تقويم الطلبة طوال العام الدراسي، وتوعية الأسر بالطرق التربوية للتعامل مع الطلبة في مرحلة ما قبل الاختبارات.

واختتمت الوزارة: إن المرشد الطلابي مسؤول عن توعية المعلمين بأدوارهم في تهيئة الطلبة قبل الاختبارات، وتوظيف الهاتف الإرشادي للاستشارات التربوية والنفسية للطلبة وأولياء أمورهم قبل الاختبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق