الحدث الثقافيشريط الاخبار

٥ #جهات تؤهل أكثر من ٧٠٠ #طالبا و#طالبة على #القيادة الآمنة وتحصنهم ضد #الحوادث محاضرات وورش عمل في حملة شركة توتال السعودية للمنتجات البترولية المحدودة وادارة مرور محافظة جدة التوعوية

جدة ايمن باوجيه

شاركت ٥ جهات رسمية، في تأهيل اكثر من ٧٠٠ طالب وطالبة بمرحلة التعليم الجامعي على القيادة الآمنة، ضمن الحملة التي أطلقتها شركة توتال السعودية للمنتجات البترولية المحدودة، بالتعاون مع إدارة مرور محافظة جدة، ومرت بـ3 محطات رئيسية عبر جامعة الأعمال والتكنولوجيا، جامعة الملك عبد العزيز، والكلية التقنية العالمية للبنات بجدة، وشهدت عددا كبيرا من المحاضرات التوعوية وورش العمل التفاعلية، في حضور نخبة من الخبراء والمختصين.
وانطلقت الحملة في نوفمبر الماضي عبر محاضرات تفاعلية وتحاورية قدمها المقدم حسين بن يحي الوادعي مدير العلاقات العامة المكلف بإدارة مرور محافظة جدة، والأستاذ عبد الجليل فارس العقاد مساعد المدير لدعم الاعمال والمسؤولية الاجتماعية بشركة توتال السعودية للمنتجات البترولية المحدودة .
وأشار العقاد، إلى أن الحملة تواكب قرار قيادة المرأة السعودية للسيارة، وتنسجم مع تنفيذ مرتكزات وخطط رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى تحصين الشباب والفتيات ضد الحوادث المرورية، بعدما كشفت الاحصاءات الأخيرة أن السعودية تتصدر اعلى احصائية وفيات الحوادث المرورية بين دول مجموعة العشرين، وايضا تهدف إلى رفع الثقافة المرورية لدى الجيل الجديد من الشباب والشابات.
ولفت العقاد إلى التعاون الناجح مع إدارة مرور محافظة جدة وعدد من الجهات التعليمية، حيث حلت فعاليات وأحداث الحملة في البداية بضيافة جامعة الاعمال والتكنولوجيا، تلتها جامعة الملك عبد العزيز، واختتمت في الكلية التقنية العالمية للبنات بجدة، وعلاوة على توعية وتأهيل الطلاب والطالبات، فقد تمحورت النقاشات عن أسباب تزايد مخاطر وكوارث الحوادث المرورية .
وأكد العقاد أن الحملة شددت على أهمية الاستعداد المسبق للقيادة، وكيفية الانطلاق بحذر، وألية تطبيق سلوك القيادة الدفاعية الآمنة خاصة اثناء الظروف المفاجأة والسفر ليلا.
وفي يوم الاحد ١ ديسمبر ٢٠١٩م اختتمت المرحلة الأولى من الحملة بترشيح عدد 8 طلبة متفوقين من كل مؤسسة علمية لزيارة ميدانية تعريفية، واستكشافية لمصنع شركة توتال السعودية للمنتجات البترولية المحدودة بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، تخللها وروشة عمل خاصة بمعايير عالمية للسلامة المهنية المتبعة في شركة توتال.
ونوه بمشاركة مجموعة من المختصين من شركة توتال السعودية، بينهم الأستاذ عبد الله أبو طالب مدير قسم التسويق ودعم الاعمال الذين قدموا محاضرات عن  الزيوت وكيفية اختيار المنتج المناسب لكل سيارة وآلية الانتاج وإجراءات السلامة المتبعة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق