المحليةشريط الاخبار

نيابة عن #خادم_الحرمين .. أمير #مكة يشارك في منتدى شباب العالم بمصر

الحدث

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – شارك صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في منتدى “شباب العالم” الذي افتتحه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية مساء اليوم في مركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ.
كما شارك في المنتدى فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من أصحاب السمو والمعالي وكبار المسؤولين وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين في مصر.
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته خلال الحفل الافتتاحي أن منتدى شباب العالم يقام من أجل بناء جسور الأمل ليعبر بها شباب هذا العالم نحو السلام والتنمية والإبداع ومن أجل عالم مفعم بالأمل والجمال ومن أجل الحلم الأعظم بإنسانية بلا صراعات أو نزاعات وعالم بلا فقر أو جهل أو مرض.
وقال “سنجعل أول توصية في المؤتمر، مطالبة العالم بالاعتراف بالجريمة التي ارتكبها تنظيم داعش.. ليس داعش فقط.. بل كل التنظيمات المتطرفة في العالم”.
وأضاف “نحن في مصر.. نرفض التطرف والتمييز والعنصرية”، مؤكدًا أن تحرك 30 مليون مصري ومصرية، شاب وشابة ورجل مسن وأطفال، جاء ليقول لا للتمييز ولا للفاشية ولا للتمييز الديني”.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة قد وصل في وقت سابق اليوم لمطار شرم الشيخ الدولي، وكان في استقبال سموه لدى وصوله محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أسامة بن أحمد نقلي، ومندوب عن الرئاسة المصرية.
وتتناول جلسات المنتدى على مدى ثلاثة أيام عدة محاور رئيسية تناقش قضايا السلام والتطوير والإبداع وقضايا الأمن المائي ودور قادة العالم في بناء واستدامة السلام والتعاون الأورومتوسطي ودور القوة الناعمة في مواجهة التطرف والإرهاب وأجندة إفريقيا 2063، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل التطوعي وبناء قادة المستقبل، إضافة إلى العديد من القضايا المدرجة على جدول أعمال المنتدى.
ويشارك في فعاليات منتدى شباب العالم الذي يعقد للعام الثاني على التوالي في مدينة شرم الشيخ قرابة 5 آلاف شاب وفتاة، ممثلين لـ160 دولة عبر 30 جلسة تناقش 18 محورًا متنوعًا، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الأفريقية، فيما يشهد المؤتمر العديد من ورش العمل.
وسيختتم المنتدى أعماله يوم الثلاثاء القادم بإعلان التوصيات الختامية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى