المحليةشريط الاخبار

وفد منظمة #الصحة #العالمية يزور محافظة #المندق لمناقشة اعتمادها الاخير كمدينة صحية عالمية

 الباحة

استقبلت محافظة المندق وفد منظمة الصحة العالمية برئاسة الخبير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط الدكتورة سمر الفقي ، والدكتور محمد خاشقجي المشرف العام على برنامج المدن الصحية بوزارة الصحة ، والدكتور نزار الفكي مستشار  وزارة الصحة العمانية وخبير برنامج المدن الصحية وفريق البرنامج في المملكة ، وكان في استقبال الوفد سعادة محافظ المندق رئيس اللجنة العليا لبرنامج مدينة المندق الصحية محمد بن معيض الفائز . والذي استقبلهم في مكتبه بمقر المحافظة حيث تم مناقشة ملف الخطط الاستراتيجية الخاصة بمدينة بالمندق .
وأشار الفائز الى ان اعتماد المندق كمدينة صحية سيتحقق – بمشيئة الله – بتضافر الجهود والعمل بروح الفريق وبتنفيذ توجيهات سمو سيدي امير المنطقة حفظه الله وبصورة تكاملية بين مختلف الإدارات الحكومية والقطاع الخاص وأبناء وبنات المنطقة .
كما شهد الاستقبال توقيع عقد شراكة بين برنامج المدن الصحية بالمندق يمثله مدير البرنامج ناصر الزروق ورابطة الباحة الخضراء ويمثلها سعود بن خضران .
تلا ذلك زيارة لمقر برنامج المدن الصحية في المحافظة ليتوجه بعدها الوفد لزيارة لاحدى المزارع داخل المدينة ، كما توجه الوفد الى مدرسة بلحكم الابتدائية والمتوسطة وايضا مدرسة الامير حسام بالمندق للاطلاع على الاعمال الابتكارية والنموذجية التي يقدمها الطلاب .
بعد ذلك توجه الوفد يرافقه أعضاء برنامج المدن الصحية الى مبنى بلدية المندق لمتابعة مناقشة المعايير وقد تمت مناقشة البرامج التطويرية والخطط التنموية والفعاليات والمبادرات المستقبلية وتم عرض المرفقات الخاصة بكل قطاع والتي توضح الانجازات والخطط التي نفذت وستنفذ مستقبلا والاحصائيات الخاصة بكل قطاع .
ثم زار الفريق ديوانية لجنة التنمية الاجتماعية بالمندق واستعراض برنامجا يوضح تاريخ المندق ، ليتوجه بعدها الجميع لتناول طعام الغداء في منتزه الخلب (البرج) حيث كان في استقبالهم وجهاء وأهالي المندق وفريق برنامج المدن الصحية .
وفي ختام الزيارة تم تكريم المشاركين وتقديم الشكر للضيوف وأعضاء البرنامج ثم شكر المنسق العام لبرنامج المدن الصحية ناصر الزرّوق كلاً من محافظ وأهالي المندق وأعضاء البرنامج في اللجان على مايقدموه لمدينة المندق وعلى حرصهم على تطبيق جميع المعايير وضمان استدامتها مستقبلاً بإذن الله لأن المندق بيئة غنية بالمقومات الصحية وسنعمل جاهدين على تحقيق هذا الهدف لنكون مثال يحتذى به بين مدن العالم من خلال العمل مستقبلاً لتطوير هذه المعايير وتطبيقها وحصول المندق بإذن الله على لقب المدينة الصحية العالمية .
وقد رافق الوفد وفريق التقييم في استكمال ومناقشة المعايير كلاً من الاستاذ ناصر الزرّوق المنسق برنامج مدينة المندق الصحية ، وأعضاء اللجنة التنفيذية واللجنة النسائية للبرنامج وعدد من منسوبي الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومجلس الشباب ومدراء الجهات الحكومية والمركز الاعلامي بالمندق .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى