المحليةشريط الاخبار

#جامعة #جدة تحتفل #باليوم_العالمي_للغة_العربية

 جدة

شهد يوم الخميس الموافق ٥/٢٢ /١٤٤١هـ احتفاء جامعة جدة باليوم العالمي للغة العربية برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة سعادة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، وحضور سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة شذا بنت جميل خصيفان، وبحضور عدد من عمداء و عميدات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة بمقر الجامعة الرئيسي في الفيصلية (قاعة الجوهرة) وتضمن حفل الاحتفاء بلغة الضاد كلمة لمعالي مدير الجامعة ناطقة بلسان العربية، معبّرة عن حبها، مؤكّدة على منزلتها الرفيعة وتميزها عن غيرها من اللغات.
ثم عُرضت خطة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية بشطر الطالبات، فكان نقلا حيا لجهود الكليات وتفاعلها مع هذا الحدث السنوي الجميل، وتم خلال الحفل تدشين نادي اللغة العربية من قبل معالي مدير الجامعة .

كما تم تدشين مجلة اللغة العربية التي زيّنت شاشات العرض بموضوعاتهاالممثلة لشعار هذا العام(اللغة العربية والذكاء الاصطناعي)كما وزعت نسخ منها على الحضور.

وحول اللغة العربية والإعلام الرقمي و القصيدة الرقمية متعددة الوسائط، والذكاء الاصطناعي و اللغة العربية دارت جلسة حوارية أدارها سعادة الدكتور أحمد الغامدي مع سعادة الدكتور زياد الحارثي عضو هيئة التدريس بجامعة جدة ، وسعادة الدكتورة أشجان هندي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز ، وسعادة الدكتورة بسمة الحربي عضو هيئة التدريس بجامعة جدة
وفي نهاية الحفل تم عرض معرض اللغة العربية والذي أقيم بمشاركة كليات وفروع جامعة جدة
وفي الختام تفضل معالي مدير الجامعة بتوزيع الدروع التذكارية على ضيوف الحفل.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق