الدولية

منظمة التعاون الإسلامي تجري استعداداتها لعقد مجلس وزراء الخارجية في أبيدجان

نزار العلي ابوالزعيم nezar1900@ / صحيفة الحدث

تجري الاستعدادات في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي لعقد الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء التي تستضيفها عاصمة جمهورية كوت ديفوار (ساحل العاج)، أبيدجان، خلال الفترة 10 ـ 11 يوليو 2017.

وتنعقد الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة تحت شعار “دورة الشباب والسلم والتنمية في عالم متضامن”. ومن بين أبرز المواضيع التي تتصدر أجندة أعمال المجلس التصدي للإرهاب والتطرف والإسلاموفوبيا، إضافة إلى البحث في المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا وأفغانستان.

كما تناقش الدورة الرابعة والأربعون لمجلس وزراء الخارجية الأوضاع الإنسانية في العديد من الدول، خاصة في الصومال ونيجيريا ودول منطقة بحيرة تشاد إلى جانب الأوضاع الإنسانية والسياسية في جمهورية أفريقيا الوسطى.

ومن المقرر أن يتطرق وزراء الخارجية في مداولاتهم إلى أوضاع المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، خاصة قضية الروهينجيا في ميانمار والمسلمين في الفلبين وتايلند.

وتعقد مجموعة الاتصال الخاصة بالمسلمين في الغرب اجتماعا على هامش المؤتمر بجانب اجتماع المجموعة الوزارية الخاصة بجامو وكشمير.

كما تناقش الدورة أيضا تطورات الأوضاع على الصعيد الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والإعلامي، إلى جانب قضايا الشباب والمرأة والعلوم والتكنولوجيا، والجهود المتواصلة لتنفيذ برنامج العمل العشري 2015-2025

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى