الدولية

#سوريا تعلن تعرض 3 منشآت نفطية لـ “اعتداءات إرهابية”

أعلنت وزارة النفط السورية، اليوم السبت، تعرض مصفاة حمص، ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، ومحطة الريان للغاز، لاعتداءات “إرهابية” متزامنة.

وقالت الوزارة، في بيان على موقع “فيس بوك”، إن “اعتداء إرهابي ممنهج ومتزامن على 3 من منشآتنا النفطية، هي مصفاة حمص، ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، ومحطة الريان للغاز”.

وأضافت أن “الاعتداء تسبب بأضرار في بعض الوحدات الإنتاجية، وعلى الفور باشرت فرق الإطفاء العائدة لوزارة النفط بمؤازرة وحدات إطفائية لإطفاء النيران وبدأت الورش الفنية بعمليات الإصلاح”.فيما، أكد مصدر في وزارة النفط السورية لقناة “روسيا اليوم”، استهداف الهجمات الإرهابية المتزامنة، مصفاة حمص ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومحطة الريان للغاز الليلة الماضية.

وحسب المصدر، فإنه من المرجح أن الهجمات تم “تنفيذها عبر طائرات مسيرة”.

وأشار المصدر، إلى أن الاعتداء تسبب في اندلاع حريق في أنابيب أفران تحسين المواد البترولية في مصفاة حمص، مضيفاً أنه تمت السيطرة عليه، ويجري التعامل مع حريق آخر اندلع في خزان كروي للغاز المنزلي.

كما أسفر الاعتداء عن اندلاع حريق في معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، وتمت السيطرة عليه، بينما اقتصرت الأضرار على الماديات، بالإضافة إلى توقف بعض الوحدات عن العمل.

وحسب المصدر، فإنه تم استهداف محطة غاز الريان بـ 3 قذائف دون وقوع أضرار

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى