الوظائفشريط الاخبار

6 آلاف #وظيفة لأبناء #تبوك في مشروع “#نيوم”

الحدث

عقدت شركة نيوم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني شراكة لتوفير 6 آلاف فرصة وظيفية لأبناء منطقة نيوم وتبوك خلال السنوات القليلة القادمة في إطار دعم أهداف رؤية 2030.

وبموجب هذه الشراكة تتولى المؤسسة تدريب وتأهيل نحو 6 آلاف متدرب من أبناء تبوك ونيوم خلال السنوات الخمس القادمة ليحصلوا بعد تخرجهم على وظائف مناسبة ضمن الفرص الكثيرة التي سيوفرها المشروع في قطاعاته الاقتصادية المتعددة. ويركّز التدريب على المهارات التي تتطلّبها القطاعات الأساسية في تخصصات الطاقة والبناء والتشغيل والصيانة والضيافة والنقل واللوجستيات. وتضمن نيوم حصول المتخرّجين على فرص عمل لدى المقاولين والشركات التابعة لها.

ويتولى فريق من نيوم متابعة البرنامج والإشراف على المتخرجين طيلة فترة التدريب. وقال نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لشركة نيوم: إن شراكتنا مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تأكيد على ثقتنا في قدرة أبناء المجتمع المحلي في منطقتي نيوم وتبوك مشاركتنا في بناء أرض المستقبل في نيوم.

وقال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد الاتفاقية تأتي استشعاراً للدور التكاملي بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة نيوم للمساهمة في نمو الوطن والاستثمار في الكوادر البشرية تأكيداً لدعم رؤية المملكة 2030، والجدير بالذكر أن إعلان الشراكة يعدّ الأحدث في سلسلة مشاريع ضمن إستراتيجية نيوم للمسؤولية الاجتماعية والتي تركز خلال 2020 على تطوير مهارات المجتمع المحلي وتوفير فرص العمل وتنمية وتأهيل أصحاب الحرف والمواهب.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق