المجتمعشريط الاخبار

إطلاق #مبادرة “#إبداع” بمنطقة #تبوك بالتزامن مع #اليوم_العالمي_للإعاقة

الحدث : تبوك :

دشن مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله الحربي، في 04 ديسمبر 2019 م، فعاليات مهرجان اليوم العالمي للإعاقة، ضمن تفعيل الفرع والإدارات التابعة في مدينة تبوك ومحافظات المنطفة، لهذه المناسبة، بمشاركة جمعية العمل التطوعي، ونادي تبوك للإعاقة، بحضور عدد من المسؤلين من مختلف الجهات الحكومية، وذوي وأسر المصابين بالإعاقة، وذلك بسوق تبوك سنتر .
وشهدت فعاليات الحفل التي جاءت متنوعة وجامعة بين التثقيف والترفيه، ومشاركة عدد من الحضور ، بما فيهم فئات ذوي الإعاقة وأسرهم .
فيما أوضح الدكتور الحربي أن مشاركة الفرع بهذه المناسبة تأتي استشعارا من الدور المجتمعي، للتنمية الهادف لتعزيز وتثقيف وتوعية المجتمع بحقوق هذه الفئة العزيزة على الجميع.
وأضاف ” بأن الفرع يسعى لتحقيق رؤية وسياسات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تأتي تنفيذا لتوجهات قيادة المملكة التي دائما ما تنص على تقديم وتوفير أفضل الخِدْمات والوسائل المساعدة، لجميع المواطنين بمختلف فئاتهم وأعمارهم .
بعد ذلك تم تدشين مبادرة إبداع ،المتضمنة توفير كراسي متحركة لذوي الاعاقة، في أماكن  مختلفة، في كل مدينة لخدمة هذه الفئة.

وتم تكريم السيده نوره فيحان الدوسري بدرع نظير جهودها الملموسة اللتي كانت سبباً في توفير الراحة والسعادة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والحوامل بتوفيرها كراسي متحركة لتمكينهم من التنقل بسهولة 

أوضحت صاحبة المبادرة نورة فيحان الدوسري “لواس” بأن فكرة هذه المبادرة جاءت نتيجة لما شاهدته من معاناة حركة ذوي الإعاقة وأسرهم حين مراجعتهم للإدارات الحكومية أو للبنوك والأسواق التجارية، والأماكن العامة، مثمنة الدور الكبير والدعم غير المحدود الذي تجدة هذه الفئة العزيزة من قيادة هذا الوطن الغالي وبناء مستقبله .

ثمنت السيده نوره فيحان الدوسري جهود القياده الحكيمة الداعمة بكلمةٍ منها “لصحيفة #الحدث”قائلةً :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بفضل من الله ثم بتوجيه من قيادتنا الحكيمة أطلقتُ مبادرتي لأبنائنا الغالين من ذوي الاعاقة
وهم يستحقون الاهتمام والتفكير في متطلباتهم ولما رأيته من صعوبه في التنقل لهم ولذويهم لذلك توصلت بفكرة وضع كراسي متحركه في الدوائر الحكوميه والمولات والأماكن العامه لتقليل العبء على ذويهم وللمحافظة على كراسيهم الخاصه .
و لقد رأينا جميعاً مايتميزون به من مواهب وأفكار
لذا اطلقتُ مبادرتي( إبدع) لإظهار إبداعهم للمجتمع .
وكل الشكر لكل من ساهم بنجاح المبادرة
نوره بنت فيحان الدوسري

مبادروة ملتزمون

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى