أحداث مصورةشريط الاخبار

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام تبدأ تنفيذ خططها لليلة (27) من رمضان

 

 الحدث– مكة المكرمة:

بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تنفيذ الخطة التشغيلية الخاصة بليلة (27) رمضان المبارك في المسجد الحرام .
وأكد وكيل الرئيس العام لشؤون الخدمات مشهور بن محسن المنعمي حرص الرئاسة على تطوير منظومة العمل وتعزيز مستوى التكامل بين كافة الإدارات الخدمية المرتبطة بليلة السابع والعشرين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لزوار البيت العتيق.
وأشار المنعمي إلى المستجدات لهذا العام حيث تم تزويد كافة الإدارات بالاحتياجات لتنفيذ الخطة التشغيلية ليلة (27) ومواصلة الأداء والتوسع في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وبين أنه تم رفع مستوى الطاقة التشغيلية بزيادة القوى العاملة لتحسين بيئة العمل الميداني إلى جانب الجولات الميدانية على مدار اليوم، لافتا إلى أنه تم تعزيز الجانب التقني في نطاق الاتصالات اللاسلكية بالإضافة إلى كاميرات المراقبة لمتابعة المستجدات الميدانية من خلال غرفة العمليات المركزية ومتابعة إدارة الحشود ورفع الاحصائية للإدارات المعنية إضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات مع الجهات ذات العلاقة بخدمة زوار بيت الله الحرام حتى تقدم الخدمات بشكل تكاملي منسق في المواقع التي يرتادها الزوار والمعتمرين ولترتيب جهود الجهات في التعامل مع الوقائع والحالات المتوقعة خلال تنفيذ الخطة ليلة (27 /.
وأشار المنعمي إلى مشاركة العنصر النسائي من خلال المكتب النسائي التابع للإدارة المدعم بـ 10 موظفات يتابعن الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من قبل الجهات المشاركة والوقوف على جاهزيتها إلى جانب دورهن في تنفيذ الزيارات الميدانية للمواقع المستهدفة التي يقصدها ضيوف الرحمن في الساحات والمصليات فيما يختص المكتب النسائي بالوقوف على متطلبات واحتياجات السيدات من ضيوف الرحمن ومتابعة الشكاوى.
وأضاف أن الرئاسة تسعد لاستقبال كافة الشكاوى والملاحظات والمقترحات المرتبطة بأعمال العمرة، كما تسعى إلى إيجاد الحلول المناسبة لها من خلال لجان الدراسات والبحوث التي تتعلق بأعمال الحج والعمرة وتقديم المقترحات والملاحظات بشأنها ورفعها إلى معالي الرئيس العام.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى