نلهم بقمتنا
فك ارتباط المرور بالتأمين عند تجديد الاستمارة – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
المقالات

فك ارتباط المرور بالتأمين عند تجديد الاستمارة

cru_gvjxgaemved-214x300



الاحداث- مقال – صالح الحميدان

تنص المادة الرابعة عشرة :

البند ( ب ) الفقرة السادسة من نظام المرور –

” أن تكون المركبة مؤمن عليها ضد الغير على الأقل من شركة تأمين معتمدة تجدد رخص السير بعد دفع الرسوم المقررة. “

وعندما أقر هذا النظام لتجديد الاستمارة كانت أسعار شركات التأمين ضد الغير تتراوح ما بين (200- 350) ريال .  اما الآن فالوضع اختلف حيث أصبح سعر شركات التأمين على المركبات  يتراوح ما بين (1200- 1600) ريال . وهناك فرق كبير جدا .

ونظراً لارتفاع أسعار شركات التأمين..  حدى بالكثير من اصحاب المركبات بعدم تجديد رخص السير ( الاستمارة ) . وهذا يخل بنظام المرور بعدم الالتزام بتجديد الاستمارة .

.والحل يكون :

بان تبادر الادارة العامة للمرور بالرفع لأصاحب القرار بتعديل المادة الرابعة عشرة بفك المرور الارتباط  بشركات التأمين عند  تجديد  رخص السير ( الاستمارة ) وجعل التأمين اختياري وليس الزامياً عند التجديد .وهذا  سوف  يساهم في انخفاض اسعار التامين المبالغ فيها جدا .مما يتيح لشريحة كبيرة من أصحاب المركبات بتجدد رخص السير( الاستمارة ) بدون تأخير.

إضافة إلى إن ليس هناك أي توافق بين التأمين والاستمارة , فمدة التأمين سنة وينتهي ومدة الاستمارة ثلاثة سنوات , وهذا يشير أن هناك مدة غير مؤمنة للمركبة وهي تسير  , وهذا يعود لحرية الشخص نفسه في هذه الفترة .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى