الاقتصاد

شركة المبادئ الأربعة تعلن أسماء الشركات الفائزة بجوائز “كايزن” في نسختها الثانية

أعلنت “المبادئ الأربعة”، الشركة الرائدة في مجال استشارات الإدارة اللينة والتابعة لـ”عبداللطيف جميل”، اليوم، عن أسماء الشركات الفائزة بالنسخة الثانية من جوائز “كايزن”.
وبعد النجاح الذي حققته النسخة الافتتاحية من جوائز “كايزن” العام الماضي، والتي شهدت فوز مجموعة سليمان الحبيب الطبية بالجائزة الأولى، فازت بالجوائز 4 مؤسسات تم تكريمها في الحفل الذي أقيم بفندق الفيصلية بالرياض هي:
 جائزة التحول اللين: شركة تانيا للمياه
 جائزة التحول اللين (المركز الثاني): شركة أيكيا المملكة العربية السعودية والبحرين
 جائزة التحسين المستمر: شركة المياه الوطنية
 جائزة التحسين المستمر (المركز الثاني): شركة عبداللطيف جميل للتمويل

وكانت “المبادئ الأربعة” قد أطلقت هذه الجوائز العام الماضي بهدف تكريم رواد الصناعة الذين حققوا فوائد تجارية ملموسة من خلال تبني فلسفة “كايزن” التي تعد أسلوب تفكير في عالم الأعمال ابتكرته الشركة اليابانية لتعزيز الأداء والفعالية وتقليل الهدر وتحسين إدارة الموارد. ونتيجة لذلك، شهدت الشركات التي تم تكريمها في النسخة الثانية من الجوائز تحسناً ملحوظاً في ما يتعلق برضا العملاء وكفاءة الأعمال التجارية وتعزيز المرونة وتقليل الهدر وقوة الأرباح.
وقال سيف الشيشكلي، الشريك المؤسس والعضو المنتدب في شركة المبادئ الأربعة: “نهدف في شركة المبادئ الأربعة إلى نشر فلسفة الإدارة اللينة اليابانية في منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على أنها ليست مجرد مجموعة أدوات إدارية، بل إنها عبارة عن تغيير عميق لثقافة الشركات – بدءاً من الموظفين وصولاً إلى الإدارة العليا”.
وأضاف: “يعد حفل توزيع الجوائز هذه الليلة جزءاً من هذه الجهود، وسنقوم قريباً بالإعلان عن المزيد من التفاصيل حول أكاديمية جديدة للتدريب على فلسفة كايزن في قلب الرياض”.
وشملت الجوائز رحلة لمدة 5 أيام إلى اليابان ليحظى ممثلو الشركات بفرصة الاطلاع مباشرةً على تطبيق ممارسات الإدارة اللينة في عدد من الشركات اليابانية الرائدة.
وتحدث ضيف الشرف السيد يواكيم رابر، المدير العالمي للمنتجات والتراخيص في مجموعة بورشه للتصميم، حول مساهمة فلسفة الإدارة اللينة في إلهام ودعم استراتيجية وعمليات المنتجات والتراخيص في مجموعة بورشه للتصميم.
وتهدف مبادئ كايزن التي جرى تطويرها من قبل شركة تويوتا بهدف تعزيز كفاءة نظام الإنتاج الخاص بها والتي تعد جزءاً لا يتجزأ من الإدارة اللينة، إلى تقليل الهدر وتحسين الجودة وتقليص الفترات الزمنية اللازمة للإنتاج. وفي نهاية المطاف، يمكن لهذه المنهجية تحسين الكفاءة على مستوى الأعمال التجارية وبناء ثقافة مؤسسية قادرة على تقديم سير عمل سلس وقابل للتكيف مع الظروف المختلفة.
وتعمل شركة المبادئ الأربعة التابعة لـ”عبداللطيف جميل”، مع شركات في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية والمنطقة بهدف تحسين الأداء من خلال تبني مبادئ “كايزن” تماشياً مع رؤية السعودية 2030 الرامية إلى تعزيز التنافسية والإنتاجية.
وستكشف “المبادئ الأربعة” عن المزيد من التفاصيل حول أكاديمية تدريب متخصصة تتخذ من الرياض مقراً لها وتهدف إلى استقطاب شركات القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى