الدوليةشريط الاخبار

فلسطين – الكنائس المسيحية حسب التقويم الغربي تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

الحدث:

تبدأ الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي في دولة فلسطين، اليوم الثلاثاء، احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد.

وستشهد ساحة المهد التي تتوسط كنيسة المهد وجامع عمر بن الخطاب، ذروة الاحتفالات بوصول موكب المدبر الرسولي الأب بيير باتيستا بيتسابالا، ظهر اليوم، والذي سيصار له استقبال حسب الستاتيكو المتبع في كل عام.

وقال رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، إن بيت لحم أنهت كافة استعداداتها لهذه المناسبة الدينية الوطنية، مشيرا إلى أن الاحتفال بها تأكيد واضح على إصرار الشعب الفلسطيني لإحياء مناسبته، وتفويت الفرصة على المحتل لإفساد ذلك.

وأضاف سلمان ان الاحتفال يحمل معه رسائل منها أهمية المساهمة في الترويج السياحي للمنتج السياحي الفلسطيني، مع التأكيد على أن بيت لحم آمنة وهادئة، إضافة الى ادراج ذلك كشكل من أشكال نضال شعبنا.

وأشار الى أن ميلاد طفل المغارة في هذه المدينة المقدسة هي نعمة خص بها الله بيت لحم، فبالميلاد يتجدد الأمل والفرح بنعمة السلام.

وقال قائد كشافة تراسنطة ورئيس المفوضية الكشفية في بيت لحم يوسف مسلم، ان 25 فرقة كشفية من أنحاء الوطن ستشارك في الاحتفالات، قوامها 3146 كشفيا، منهم 12 كشفيا من قطاع غزه.

ومع ساعات الفجر الأولى تم نشر المئات من أفراد الشرطة والهلال الأحمر والدفاع المدني على النقاط المتفق عليها حسب التقسيم الجغرافي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى