الدولية

“أكاديمية شرطة دبي” تواصل تنفيذ مبادرة “ملامسة قلب الأم” للسنة الثالثة على التوالي تقديراً لدورها الرائد في صنع رجال المستقبل

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبتوجيهات من سعادة اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أعلنت “أكاديمية شرطة دبي” وللعام الثالث على التوالي عن مبادرة “ملامسة قلب الأم”، وذلك بالتزامن مع حفل تخريج طلبة الدراسات العليا والدفعة 27 من الطلبة المرشحين والمقرر أن يقام في 15 يناير 2020. وتكمن أهمية المبادرة، والتي تم تنفيذها بمتابعة اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، وإشراف العميد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي، في كونها الأولى من نوعها في العالم التي تهدف إلى إبراز دور الأم في بناء أجيال جديدة من قادة المستقبل، وتعزيز التقدّم المجتمعي استناداً إلى أسمى قيم التسامح والسلام والانفتاح والتعايش التي تقوم عليها دولة الإمارات. 

مبادرة “ملامسة قلب الأم” … تدخل الفرحة إلى قلوب الأمهات

وتعقيباً على المبادرة، قال العميد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير “أكاديمية شرطة دبي” المشرف العام على المبادرة: “تكتسب المبادرة التي أطلقناها أهمية بالغة خاصةً كونها تحتفي بمساهمات الأم في إعداد أجيال شابة مؤهلة لخدمة الوطن والنهوض بدولتنا لتصبح في مصاف أفضل الدول في العالم. ونتطلع من خلال المبادرة إلى إدخال الفرحة إلى قلوب جميع الأمهات اللواتي يسهمن في بناء الإنسان باعتباره ثروة حقيقية وعماد التنمية في دولة الإمارات. وتتمحور مبادرة “ملامسة قلب الأم” حول تقدير وتكريم دور الأم التي تعدّ أساس تفوق وتميّز الطلبة الذين نجحوا في الحصول على شهادة جامعية من الأكاديمية”.  

أمهات المبتعثين من العالم العربي

أكّد السويدي على أهميّة دعوة الأمهات من دول الطلبة المبتعثين من المملكة العربية السعودية والكويت ومملكة البحرين، حيث تعاونت الأكاديمية مع سفراء دولة الإمارات في هذه الدول لإرسال رسائل دعوة لأمهات الطلبة الخريجين وتقديرهن وشكرهن على دورهن الرائد في تخريج جيل واعد من رجال أمن. وتمّ في إطار المبادرة التواصل مع الأمهات وإخبارهن بالرغبة بزيارتهن لدعوتهن لحضور حفل تخريج أبنائهن، حيث يقوم الطلبة بتقليد أمهاتهنّ القلادة كرد جميل لهن على مساهمتن في صناعة خيرة من الشباب الذين أصبحوا اليوم فخر بلادهم وأوطانهم، وإلقاء الضوء على جهودهن في متابعة ودعم أبنائهن لتحقيق التميز والريادة”. 

السفارات…. شركاء استراتيجيون لـ “أكاديمية شرطة دبي” 

استقبلت سفارة دولة الامارات في دولة الكويت ممثلي مبادرة “ملامسة قلب الأم”، في إطار حرصها على تعميق وترسيخ العلاقات الكويتية الإماراتية، حيث استضاف سعادة السفير صقر الريسي، وفد يمثل مبادرة “ملامسة قلب الأم” في دولة الإمارات برئاسة عواطف السويدي، رئيس مجلس السعادة والإيجابية؛ وميثاء سلطان السبوسي، نائب رئيس مجلس الشرطة النسائي لإسعاد المجتمع. والتقى اللواء ناصر ناصر بورسلي، مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية؛ بالعقيد علي جاسم الوهيب، مدير كلية الشرطة، وذلك تأكيداً على عمق العلاقات بين الكويت والإمارات.  

أمّا في الرياض، فاستقبل السيد أحمد طنيجي، نائب رئيس البعثة/الوزير المفوض، وفد من شرطة دبي ضمن مبادرة ملامسة قلب الأم للسفارة بالرياض. وفي مملكة البحرين تم زيارة نائب مدير الأمن العام اللواء عبد الله الزايد في مكتبه في البحرين. كما وتمّت زيارة الأكاديمية الملكية للشرطة، حيث استقبل الوفد العميد فواز حسن الحسن، مدير الأكاديمية الملكية، والعقيد موسى عيسى الدوسري، نائب مدير الأكاديمية والعقيد طلال عبدالله الغانم، مدير ادارة الشؤون الادارية بالاكاديمية، إلى جانب عدد من العنصر النسائي وذلك في زيارة الإدارة العامة للشرطة النسائية. وتم، على مدى 3 أيام، إجراء زيارات لـ117 طالباً من الدفعة الـ27 لعام 2020، بمن فيهم 101 طالباً وطالبة في الإمارات، و7 في البحرين, و8 في السعودية (7 في الرياض و 1 في الجوف) وطالب واحد في الكويت.

العنصر النسائي .. دور فاعل في إنجاح المبادرة

انقسم فريق من الشرطة النسائية إلى وفدين، الأول خارج الدولة ومكوّن من 12 موظفة من العنصر النسائي من شرطة دبي، والثاني داخل الدولة ومكوّن من 35 موظفة من العنصر النسائي، وذلك بتوجيهات من سعادة اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، وإشراف مدير أكاديمية شرطة دبي العميد الدكتور غيث غانم السويدي. 

استجابة إيجابية من أهالي الخريجين

شهدت المبادرة توزيع صندوق لوالدي الخريج، يحتوي على درع عليه صورة للخريج ورسالة الدعوة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد اّل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وقلادة ذهبية والتي تعتبر تصريح دخول الأم لحفل التخريج، ووسام يقدم للأب، بالإضافة إلى وصلة “يو.إس.بي” (USB) تتضمن موسيقى مقدمة من أكاديمية شرطة دبي، وإطار لوضع صورة تذكارية للخريج تحتوي على رسالة من سعادة اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، ومفادها “شكرا لمساهمتكم في صناعة رجال المستقبل وجعلهم فخرا لأوطانهم”.

وقال السويدي: “تسعدنا الاستجابة الإيجابية من الأمهات اللواتي أبدين سعادتهن وتأثرهن بهذه المبادرة النوعية التي قامت بها الأكاديمية في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية بين الشرطة وأفراد المجتمع، مع التركيز على إبراز دور الأم الرائد في دعم أبنائها للوصول إلى أعلى المراتب المتميزة في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية. ونتوجه بالشكر والتقدير لهن على كافة جهودهم باعتبارهن القدوة والأساس في صناعة أجيال المستقبلي”.

 

ومن جهتهن، قامت الأمهات بشكر كل من نظّم المبادرة، وخاصةً العنصر النسائي الذي قام بدوره على أكمل وجه، مشددات على أن هذه الخطوة ضاعفت سعادتهن وفرحهن بمناسبة تخرج أبنائهن. كما قام العميد بإجراء مكالمات هاتفية لتهنئة الآباء الذين أعربوا عن شكرهم الجزيل على جهود الأكاديمية في تنفيذ هذه المبادرة التي لم يسبق لأحد تنفيذها من قبل.

ويجدر الذكر بأنّ حفل تخريج حفل تخريج طلبة الدراسات العليا والدفعة 27 من الطلبة المرشحين سيتم في 15 يناير 2020 في “كوكاكولا أرينا” في سيتي ووك، حيث سيتم تخريج 117 طالباً حاصلين على الليسانس في القانون وعلوم الشرطة، من بينهم 101 من دولة الإمارات و8 من المملكة السعودية و7 من مملكة البحرين، و1 من دولة الكويت. كما سيتم تخريج 52 طالبا وطالبة في برامج الدراسات العليا الحاصلين على درجتي الماجستير، والدكتوراه، ومن المتوقع استقطاب ما يزيد عن 10,000 زائراً، وسيتم خلال الحفل، الذي سيقام بالتعاون مع شركة ميموريز (Memories Events) باعتبارها الجهة المنظمة، عروض تقام للمرة الأولى في العالم، وعرض إضاءة فني وعرض التشكيلات وعروض بتقنية 6D.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى