أخبار منوعة

“التجارة” تضبط اكثر من 400 الف منتج واستكر مغشوش ومخالف للمواصفات

 

 الحدث  – واس :

نفذت فرق الرقابة الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار بجدة جولات على عدد من المراكز  التجارية ضمن الجولات المجدولة خلال شهر رمضان المبارك ، نتج  عنها إغلاق مستودع لعدم وجود سجل تجاري، وضبط اكثر من 77 آلف  منتج مغشوش  تحمل علامات تجارية مقلدة ومخالفة للمواصفات السعودية المعتمدة، كما تمت مصادرة اكثر من 400 الف استكر مغشوش تحمل علامات تجارية مشهورة.

وفي التفاصيل، قامت فرق الرقابة بضبط وحجز  10 الاف منتج عبارة عن كيبل شاحن غير مطابق للمواصفات، كم تمت مصادرة  اكثر من 14 الف  منتج عبارة عن رأس شاحن مخالف للمواصفات، بالاضافة لضبط اكثر من 43 الف منتج عبارة عن ساعات ونظارات تحمل علامات تجارية مقلدة،  كما قامت فرق الرقابة بضبط وحجز اكثر من 10 الاف عبوة جاهزة للبيع وهي عبارة عن زيوت تحمل ادعاءات طبية.

كما تم اغلاق  احد المستودعات وذلك لعدم وجود سجل تجاري وترخيص صناعي واستدعاء صاحب المستودع لإستكمال الاجراءات النظاميه والإحالة لجهة الاختصاص، كما تم استدعاء اصحاب المنشأت التجارية المخالفة لإستكمال الاجراءات النظامية والإحالة للجهة المختصة.

وتؤكد الوزارة على مواصلة جولاتها الرقابية على جميع المنشآت التجارية والمستودعات، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع فاسدة أو مغشوشة أو مقلدة.

وتأمل الوزارة من عموم المستهلكين التعاون عبر الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

2017-06-22-PHOTO-00010124

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى