المحلية

عاصمة الفن والثقافة تحتضن معرض بصمات فن 4

 

الرياض – محمد الرايقي

انطلق معرض بصمات فن٤ بعاصمة الفن والثقافة مدينة الرياض بفندق الماريوت خلال الفترة ٢٧-٢٩ من ديسمبر ٢٠١٩ والذي تنظمه مجموعة بصمات فن على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة 82 فناناً وفنانة ومن مختلف الجنسيات العربية.
وبواقع 130 عملاً فنياً تميزت الأعمال بتنوع المدارس الفنية وكان المعرض من تنظيم الفنان التشكيلي أحمد معوض وبرعاية المقاول المتحد الأستاذ بدر العتيبي وبإفتتاح رجل الأعمال بندر العتيبي وبتواجد رواد الفن التشكيلي بالمملكة .

حيث يكتسب المعرض أهميته من خلال إبرازه للإبداعات السعودية والعربيّة في مجال الرسم والفن التشكيلي لإظهار الصورة الحقيقية للثقافة والحضارة العربيّة وتجذيرها كأمة عربية تتمتع بلغة واحدة وتاريخ واحد.

ويُعتبر المعرض تظاهرة ثقافيَّة متميزة يُشارك فيها عدداً كبيراً من الأسماء البارزه والقامات المعروفة على الساحة التشكيلية العربية والدولية مما يؤكد دور الفن التشكيلي كقناة للتواصل والتفاعل بين الفنانين في مختلف الدول وبما يتواكب مع رؤية المملكه ٢٠٣٠ والسير قدماً نحو تحقيق الأهداف ورفع اسم المملكه عالياً في مجال الفنون التشكيلية .

جاء اختيار مدينة الرياض لتكون مكاناً لإقامة المعرض لم يأتِ من فراغ إنما جاء بسبب المناخ الثقافي والفني الذي تشتهر به عاصمة الفن والثقافه وما نشاهده من تقدم وازدهار بموسم الرياض التي تزخر بالمواهب الريادية والخبرات الفنية.

ويُساهم المعرض في دعم المثقفين عبر إتاحة فرصة التلاقي المباشر بينهم واكتساب الخبرات والمساهمة في الترويج السياحي والثقافي ، واستقطاب فنانين معروفين على مستوى العالم ليساهموا من خلال أعمالهم في ذلك.
شهد المعرض حضوراً لافتاً طوال مدة المعرض الذي أستمر ثلاثة أيام
كما حظي بزخم إعلامي مميز وبتغطية من مجموعة MBC الداعمة للفن والرياضه حيث احتفلت مجموعة بصمات بتكريم نادي الهلال السعودي بمناسبة حصوله على بطولة آسيا والمركز الرابع عالمياً كإنجاز وطني بستحق الاحتفال والاحتفاء وكانت الأعمال المصاحبه لركن الهلال مميزة ولاقت إعجاب الجمهور ومن محبي الفن التشكيلي والرياضي عامة وما يقدم الفن التشكيلي من رسائل يسطرها الحب ويلونها السلام

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق