أخبار منوعةشريط الاخبار

توقيع اتفاقية تنفيذ “مشرع تأسيس إدارة للريادة الاجتماعية في جامعة دار الحكمة” بين مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية وجامعة دار الحكمة وشركة أروقة.

 

جدة

 
وقٌعت مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية وجامعة دار الحكمة وشركة أروقة اتفاقية تعاون لتأسيس إدارة للريادة الاجتماعية بجامعة دار الحكمة بحضور المهندس ممدوح بن حسن الحربي المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية والمهندس معتمد بن أسامة باقيس المدير التنفيذي لشركة أروقة والدكتورة سهير حسن القرشي مديرة جامعة دار الحكمة وذلك بمقر الجامعة بمدينة جدة.

ويعنى المشروع بتعزيز ممارسات الريادة الاجتماعية فـي الجامعـات مـن خـلال بنـاء إدارة داخل الجامعــات تساهم فــي تهيئة وتوفيــر البيئة المناسبة وتمكين الرواد من الأدوات والمعلومــات اللازمــة لتعزيز ممارســات الريادة الاجتماعية بالإضافة الى زيــادة المشاريع المجتمعيــة لــدى الطــلاب والطالبــات بطريقــة نموذجيــة وفاعلــة داخــل الجامعــات وخارجهــا.

وفي هذا الصدد، قال المهندس ممدوح بن حسن الحربي المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية أن دعم المشروع يأتي امتداداً لدعم المؤسسة لمبادرات الريادة الاجتماعية الرامية للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتأهيل المواطن المسؤول في وطن طموح”.

وأضاف الحربي: “نأمل أن تكون هذه الاتفاقية بين الأطراف المعنية بها خطوة جديدة في تعزيز التواصل بين المؤسسة وبين جامعة دار الحكمة والتي تُعتبر من أميز الجامعات في المملكة، وهو ما يعزز ويزيد من أهمية هذه الشراكة”.

كما ذكر المهندس معتمد بن أسامة باقيس المدير التنفيذي لشركة أروقة أن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 أولت اهتماما كبيراً تجاه التشجيع والتحفيز نحو العمل المجتمعي وتمكينه على مستوى الأفراد والمنظمات من أجل تحقيق أثر أعمق والوصول الى تخفيض معدل البطالة من ١١.٦٪ الى ٧٪.
الجدير بالذكر أن مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية هي مؤسسة أهلية مانحة تسعى للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع من خلال منح نوعي مستدام الأثر وفق أفضل الممارسات الدولية، وتركز في منحها على ثلاث مجالات: التعليم، تمكين القطاع غير الربحي، والتنمية المجتمعية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق