الدولية

الاحتلال يغرق أراضٍ زراعية شرق #غزة

أغرق الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مئات الدونمات الزراعية شرق مدينة غزة بعد فتح عبارات مياه الأمطار تجاه الأراضي الزراعية الفلسطينية، بالتزامن مع الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

وقالت وزارة الزراعة الفلسطينية، إن “الاحتلال فتح عبارات مياه الأمطار شرق حي الشجاعية، ويغرق مئات الدونمات الزراعية وهناك خسائر كبيرة في أراضي المزارعين”.
وتسببت المياه التي تسربت للمناطق الزراعية والتي تحيطها العديد من المنازل السكنية شرق مدينة غزة، إلى غرق عدد من المنازل وتسرب المياه لداخلها.
ويشهد قطاع غزة، أمطاراً غزيرة على مدار اليومين الماضيين، ما أدى لغرق العديد من الأحياء والمخيمات الفلسطينية في قطاع غزة، بسبب تهالك البنية التحتية لمحافظات القطاع، نتيجة الحصار المفروض على القطاع.
ومنذ ساعات فجر أمس، تعمل طواقم الدفاع المدني والأجهزة الفلسطينية المختصة على محاولة احتواء آثار المنخفض الجوي، وغرق عدد من الشوارع والأحياء الفلسطينية في قطاع غزة.
وتسيطر حركة حماس على البلديات في قطاع غزة، وتجري تعديلات على رؤسائها ومجالسها المحلية دون انتخابات، بعد أن سبق ومنعت إجراء الانتخابات المحلية في القطاع، حيث أثار تعيينها لرؤساء البلديات من المقربين منها غضباً في الشارع الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، يتذمر المواطنون الفلسطينيون من مواصلة الأجهزة التنفيذية لبلديات محافظات قطاع غزة في جباية الضرائب، دون تقديم خدمات نظير تلك الضرائب التي تجمعها البلديات.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق