أخبار منوعة

فيليبس توسّع شراكتها مع فرعي مستشفى المركز التخصّصي الطّبي وتقدّم ابتكارات متكاملة في مجال الرعاية الصحية في المملكة

أعلنت ’رويال فيليبس‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحيّة والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG)، وبورصة أمستردام تحت الرمز AXE: PHIA))، اليوم عن توسيع تعاونها مع مستشفى المركز التخصّصي الطبّي في إطار سعيها المستمر إلى تزويد جميع سكان المملكة بخدمات رعاية صحية عالية الجودة بتكلفة مناسبة. وبفضل هذا التعاون سيتم إطلاق مجموعة كاملة من الخدمات والحلول المتطورة الخاصة بالشركة في المستشفيات والفروع التابعة للمركز التخصصي الطبي.

وفي معرض تعليقه على هذا التعاون، قال الدكتور خالد السبيعي، المدير العام التنفيذي للمركز التخصصي الطبي: “يعود تاريخ إطلاق خدماتنا الطبية في المملكة إلى عام 1999، ما يؤكد على مدى ثقة المرضى والمجتمع بخدماتنا الصحية. وتشير هذه الثقة والخبرة والمكانة الرائدة إلى أن المرضى يتوقعون منا الحصول على خدمات بأحدث التجهيزات وتزويدهم بأعلى مستويات العلاج الموثوق والسريع. لذلك يسرّنا الإعلان عن تجهيز كافة خدماتنا ومرافقنا بأحدث حلول ’فيليبس‘، وخاصة أقسام التصوير بالأشعة ومختبر قسطرة القلب، وقد تم توزيع حلول مراقبة المرضى ورعايتهم في غرفنا المخصصة للطوارئ وغرف العمليات ووحدات العناية المركزة والعناية الحرجة. وبفضل تغطية جميع الخدمات الإكلينيكية بأحدث التقنيات الصحية المميزة واعتماد خدمات ذكية لتحسين العمل، سنتمكن من معاينة عدد أكبر من المرضى يومياً، وتقليص قوائم وأوقات الانتظار، وتزويد المرضى بأفضل رعاية ممكنة. وسيتيح لنا ذلك تزويد الأطباء بالأدوات الضرورية لاتخاذ القرارات الصحيحة المعنية بتقديم العلاجات المثلى للمرضى”.

وفيما يتعلق بنظم المعلومات الصحية، ستربط نظم ’فيليبس‘ المستشفيين معاً، وستتيح للمستخدم النهائي مشاركة الصور والتقارير بكل سلاسة. وبفضل الاستفادة من أحدث ابتكارات الأشعة ومختبر قسطرة القلب، يمكن أن يبني المركز التخصصي الطبي القاعدة الرئيسية لمركز القيادة، والتي يمكن من خلالها تطوير خدمات التشخيص عن بعد في مركز الأشعة ووحدة العناية المركزة. ويمكن أن تتم مراقبة المرضى عبر شاشات مرتبطة بمحطة مركزية متكاملة مع جميع الأجهزة والسجلات الطبية الإلكترونية في المستشفى. كما يربط الحل جميع أجهزة التخدير في المستشفيين، مما يتيح مراقبة المرضى في أي من فروع المركز التخصصي الطبي.

ومن جانبها، قالت أوزليم فيدانشي، الرئيس التنفيذي لشركة ’فيليبس‘ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا: “ستعتمد الكوادر في المستشفى على الابتكار الذي نقدمه لدعم وتعزيز رحلة المرضى السريرية، وزيادة مستويات راحتهم عبر تحسين إجراءات العمل والحد من العقبات. ويسهم تقليص أوقات الانتظار وتسريع إجراءات التشخيص في تمكين متخصصي خدمات الرعاية السريرية من قضاء وقت أطول مع المرضى في بيئة مريحة، ما يضمن ثقة جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية بفاعلية الأدوات والحلول التي يستخدمونها في حياتهم العملية اليومية، ومساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم. نحن فخورون بالشراكة المتنامية التي تجمعنا مع المركز التخصصي الطبي، وننظر إليها كامتياز ورحلة تعليمية مستمرة لفيليبس، حيث نعمّق فهمنا للاحتياجات السريرية وتفضيلات المرضى في المملكة، ونواصل العمل على ابتكارات جديدة تدعم تحسين نوعية حياة المرضى ونتائجهم السريرية. كما يسهم كل من التفاني والخبرة في المراكز السريرية المتخصصة – مثل المركز التخصصي الطبي – بشكل مباشر ومهم في توفير خدمات رعاية صحية أفضل في المملكة؛ وهو أمر يمثّل ركيزة رئيسية في رؤية المملكة 2030، ونحن نهنؤهم على المرحلة التالية من رحلتهم الرامية إلى مساعدة المملكة على تحقيق رؤيتها”.

وتتضمن حلول ’فيليبس‘ الجديدة في المستشفى كلاً من نظام Ingenia Omega MRI الجديد للتصوير بالرنين المغناطيسي، والذي يساعد الأطباء في التشخيص بثقة واستكشاف التطبيقات الجديدة والعمل بشكل فعّال؛ ومنصة Incisive CT، وهي الإضافة الأحدث لمجموعة التصوير التشخيصي من ’فيليبس‘؛ ونظام C90 للتصوير الرقمي بالأشعة السينية؛ وAzurion Cathlab، الجيل التالي من منصة العلاج التي تعتمد على الصور والتي تتيح لمتخصصي العلاج السريري إنجاز الإجراءات بثقة وسهولة مع تجربة مستخدم فريدة؛ ونظام EPIQ 7 لتصوير مرضى القلب بالأشعة فوق الصوتية؛ ونظام Pulsera C-Arm متعدد التطبيقات للتصوير بالأشعة السينية في العمليات الجراحية الأكثر تحدياً في علاج الآلام والجراحة العامة وجراحة العظام والأوعية الدموية والجراحات العصبية والقلبية؛ فضلاً عن نظام CombiDiagnost للتنظير الفلوروسكوبي الذي يمكن التحكم به عن بعد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق