الدولية

سلاح الجو #الإسرائيلي يرفع استعداداته

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه رفع استعدادات سلاح الجو الخاص به في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة، عقب تداعيات مقتل قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.


وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه “في ظل التهديدات الأخيرة، رفع سلاح الجو من استعداداته”، بعد توعد مسؤولين إسرائيليين برد قاسٍ على إيران في حال شنت أي هجمات ضد إسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قد صرح في وقت سابق اليوم، أن “سنضرب بعنف أي طرف يحاول مهاجمة إسرائيل، وأن والرئيس ترامب يستحق المباركة على تحركه بسرعة وجرأة وحزم بشأن سليماني”.

وفي السياق ذاته، بدأ المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر (الكابينت) اجتماعاً مساء اليوم الأربعاء، بحضور وزرائه والقيادة العسكرية والأمنية في إسرائيل، على ضوء التوترات الأخيرة في المنطقة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، وجود استعدادات إسرائيلية للتعامل مع أي طارئ في حال تطور المواجهة بين إيران وأمريكا، عقب استهداف قاعدة جوية أمريكية في العراق.

وهدد أكثر من مسؤول إيراني، بأن إسرائيل ستكون ضمن دائرة الرد على حادثة مقتل سليماني، إلا أنهم لم يحددوا ما إذا كان الرد المفترض سيكون بأيدٍ إيرانية، أو عبر أذرع إيران في المنطقة مثل ميليشيا حزب الله، والفصائل الفلسطينية في غزة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق