المحليةشريط الاخبار

#الهيئة #الملكية #بجازان تتسلم مهام الأمن الصناعي من أرامكو السعودية

جازان :حسن المهجري

شهد التسليم الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة الملكية بجازان سعادة المهندس عبدالهادي بن عبدالرحمن الجهني حيث قام بجولة على غرفة التحكم والعمليات واطلع على سير العمل.
وأشاد”الجهني”بجهود شركة أرامكو السعودية في اعداد الخطط للأمن الصناعي والسلامة بالهيئة الملكية وبتأهيل رجال الأمن الصناعي والسلامة وتطوير وتحديث البرامج التدريبية لهم لمواكبة التطور السريع في المفاهيم الأمنية.
وأكد”الجهني” أن إدارة الأمن الصناعي والسلامة بالهيئة الملكية بجازان سوف تقوم بدور كبير لاسيما أنها تتعلق بحماية المنشآت الحيوية في المدينة الصناعية والتي سوف يكون لها مردود اقتصادي كبير خلال السنوات القادمة كما أن من مهامها الحفاظ على الأرواح من موظفين ومقيمين داخل المدينة و حفظ  الممتلكات العامة تماشياً مع توجهات الهيئة الملكية للتطوير المنسجم مع برنامج التحول الوطني 2020لتحقيق رؤية 2030 وتماشياً مع توجيهات وتوصيات وزارة الداخلية ممثلة في الأمانة العامة للهيئة العليا للأمن الصناعي في تحقيق الأمن والسلامة.
الجدير بالذكر أن مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية تعد رابع مدينة صناعية تتبع الهيئة الملكية بعد الجبيل وينبع ورأس الخير الصناعية.
وصدر أمر ملكي في عام 2015 بتكليف الهيئة الملكية بإدارة وتشغيل المدينة، وكان اسمها حينئذ «مدينة جازان الاقتصادية» الذي تحول بأمر سام في وقت سابق من هذا العام إلى مسماها الحالي مع استمرار الهيئة الملكية في إدارتها وتشغيلها وتوفير كافة الخدمات لها.
وتبلغ مساحة مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية نحو 106 ملايين مترمربع وتطل على ساحل البحر الأحمر بطول يبلغ 11.5 كيلومتر في الركن الجنوبي الغربي للسعودية كما تبعد عن مدينة جازان 66 كيلومتر باتجاه الشمال

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى