الدوليةشريط الاخبار

الخطوط الأوكرانية: الطائرة المحطمة بإيران كانت الأفضل

الحدث:

قال أفجيني ديخن، رئيس شركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، إن الطائرة التابعة للشركة التي تحطمت في إيران، صباح الأربعاء، كانت واحدة من أفضل طائرات الشركة، وكان قد تم فحصها، الإثنين الماضي.

وأضاف “كانت واحدة من أفضل طائراتنا، بطاقم ممتاز وموثوق به”.

وأكد إيجور سوسنوفسكي، نائب رئيس الشركة، أن الطائرة كانت قد وصلت إلى ارتفاع 2400 متر عندما وقع الحادث، فرص حدوث خطأ بشري ضئيلة للغاية، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت الطائرة طراز “بوينج 737-800 إن جي” قد تم تسليمها إلى أوكرانيا في عام 2016.

وطالبت أوكرانيا، الأربعاء، بعدم التسرع في الاستنتاجات حول أسباب حادث تحطم طائرتها في إيران، الذي أودى بحياة 176 شخصاً قبل الانتهاء من التحقيقات الرسمية.

وأكدت وزارة الخارجية الأوكرانية، الأربعاء، أن 176 شخصاً كانوا على متن طائرة بوينج 737-800 التابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، قد لقوا مصرعهم بعد سقوطها؛ إثر مغادرة مطار الخميني الدولي في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال أمين عام مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا، أوليكسي دانيلوف، في بيان، إنه وفقاً للمعلومات المتعلقة بالعمليات، كان على متن رحلة من طراز بوينج 737 PS 752 التابعة لشركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، اثنان من ركاب أوكرانيين و9 من أفراد الطاقم، وبقية الضحايا من مواطني دول أجنبية.

وأشار إلى أن الطائرة تحطمت بعد المغادرة من مطار الخميني في طهران.

ونوه بأنه عُقد اجتماع بمقر العمليات، الذي تم إنشاؤه بسبب تحطم الطائرة، تم بعد وقت قصير من تلقي المعلومات حول الأحداث التي وقعت في مطار طهران من جهاز الاستخبارات الخارجية في أوكرانيا.

في الوقت نفسه، حث دانيلوف على عدم التسرع في الاستنتاجات حول أسباب تحطم الطائرة قبل الانتهاء من التحقيق الرسمي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق