الدولية

إسرائيل تكشف عن منظومة لاعتراض الصواريخ بالليزر

كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن تكنولوجيا جديدة لاعتراض الصواريخ تعتمد على الليزر، مشيرة إلى أنها ستكون قادرة على تغيير قدرة الدفاع الجوي لديها، بعد أن انتجت منظومة اعتراض الصواريخ المعروفة باسم “القبة الحديدية”.

وقالت الوزارة إنها “امتلكت تكنولوجيا جديدة ستسمح بتطوير أنظمة اعتراض تعتمد على الليزر، حيث أن التكنولوجيا الجديدة ستغير قدرة الدفاع الجوي”، وأضافت أن “التكنولوجيا الجديدة ستحدث طفرة في أنظمة اعتراض الصواريخ والقذائف الموجهة والحوامات، وسيتم تجربتها لاحقاً”ومن جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينت، إن “مشروع الليزر سيجعل النظام الأمني قاتلاً وأكثر قوة وتقدماً، وهذا ركيزة مهمة لتعزيز أمن إسرائيل، سنضيف سلاح الليزر في مواجهة التهديدات في الشمال والجنوب”.

وتمتلك إسرائيل منظومة القبة الحديدية، التي تستخدمها للصواريخ التي يتم إطلاقها من قبل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إلا أن هذه المنظومة أظهرت قصوراً في بعض الجوانب، خاصة في ظل استخدم الفصائل الفلسطينية لكثافة نارية في إطلاق الصواريخ على شكل دفعات.

كما ظهر قصور خلال عمل القبة الحديدية، من خلال حساسيتها حيث انطلقت صواريخ من منظومة القبة بعد تعرض مناطق غلاف قطاع غزة لطلقات رشاشة من سلاح ثقيل استخدمته فصائل فلسطينية، حيث تسبب ذلك في خسائر مادية لإسرائيل دون وجود خطر حقيقي يستدعي انطلاق الصواريخ.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق