المحلية

الصحة تطلق حملة #امش30 في جميع مناطق ومحافظات المملكة

تطلق وزارة الصحة في الـ ١١من شهر يناير الحالي حملة توعوية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وذلك تحت شعار#امش30، وتهدف “الصحة “من خلال هذه الحملة إلى تعزيز الصحة العامة ونشر ثقافة المشي، ورفع معدل الممارسين للمشي، ومساعدة أكثر من (500) ألف شخص يعاني من الأمراض المزمنة.

كما تعتبرها مشروعاً وطنياً تهدف من خلاله الى تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 لزيادة متوسط العمر من 74 الى 80 عاماً من خلال تعزيز ثقافة المشي بالمجتمع، وتتضمن المبادرة مشاركة المدارس والجامعات، وتطبيق لحساب عدد الخطوات، وإقامة فعالية السعودية تمشي في اليوم الوطني للمشي الذي يصادف ٥ مارس ٢٠٢٠م بجميع مناطق المملكة.

وسيقام على هامش هذه الحملة عدد من الفعاليات المصاحبة المتزامنة بالشراكة مع عدد من الجهات في المدن والمحافظات وتستمر لمدة 4 شهر، ومن أبرزها مسابقة تحدي المشي، وهي مسابقة تعتمد على حساب عدد خطوات المشاركين عن طريق تحديد هدف يومي من الخطوات (لا تقل عن8000 خطوة يومياً) ويتم اختيار الفائزين وتكريمهم بجوائز تحفيزية بشكل شهري وفي نهاية المسابقة، ويتم الاشتراك في المسابقة عن طريق تحميل التطبيق والتسجيل فيه، بالإضافة إلى المشي اليومي 8000 خطوة فأكثر، والاستمرارية في المشي اليومي، وسيتم السحب كل شهر لاختيار 50 مشارك ممن حققوا 8000 خطوة وأكثر يوميا.

وتقام فعالية اليوم الوطني للمشي (السعودية تمشي) بتاريخ 5 مارس ٢٠٢٠م وهو يوم وطني لتعزيز ممارسة المشي والتحفيز لذلك بمشاركة جميع فئات المجتمع في جميع مناطق المملكة، ويأتي هذا اليوم ليواكب تطلعات الوطن نحو جسم سليم في وطن طموح.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها «وزارة الصحة» للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على إتباع السلوكيات السليمة.

يذكر بأن المشي يساعد في تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، والمحافظة على مرونة المفاصل وقوة العضلات، والحد من القلق أو الإكتئاب وتحسين المزاج، وتعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام، وتحسين التوازن وتدفق الدم في الجسم، والحفاظ على وزن صحي وتحسين اللياقة البدنية والوقاية من الأمراض المزمنة (مثل امراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وداء السكري النوع الثاني).

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق