الرياضة

بعد فوزه على فالنسيا .. #ريال_مدريد يتأهل لنهائي السوبر الإسباني

بلغ فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، نهائي كأس السوبر الإسباني بجدارة إثر فوزه 3-1 على فالنسيا في المواجهة التي جمعتهما، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة” الأربعاء.

تناوب في تسجيل أهداف “الميرينجي” توني كروس الدقيقة 15 وإيسكو 39 ولوكا مودريتش 65، فيما سجل لفالنسيا دانيال باراخيو الدقيقة 90.
وينتظر ريال مدريد، الفائز من مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد، الخميس، لتحديد الطرف الثاني في نهائي السوبر الأحد المقبل.
وتستضيف مدينة جدة الساحلية كأس السوبر الإسباني لأول مرة في الفترة من 8 إلى 12 يناير الحالي التي تقام للمرة الأولى في تاريخها بمشاركة الرباعي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
لم يجد ريال مدريد صعوبة في فرض أسلوبه على “الخفافيش”، وكان لوكا قريباً من افتتاح التسجيل لكن كرته علت المرمى، حتى تمكن كروس من افتتاح التسجيل من ضربة ركنية خدعت الحارس، عند الدقيقة 15، لتتواصل السيطرة للفريق الملكي ويضاعف إيسكو النتيجة من تسديدة قوية عند الدقيقة 39 انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وبدأ الشوط الثاني، بذات سيناريو الشوط الأول سيطرة مطلقة لريال مدريد قابلها تراجع كامل للاعبي فالنسيا لحماية مرماهم من الهجمات المنظمة للفريق الملكي.
وأثمر ضغط ريال مدريد عن هدف ثالث عن طريق لوكا مودريتش الذي استخدم فيه ذكائه عندما أرسل كرة من بين مدافعي فالنسيا خدعت الحارس وسكنت الشباك عند الدقيقة انتهت عليه المباراة 65.
وظهر فريق فالنسيا لأول مرة عند الدقيقة 89 بتسديدة داخل منطقة الجزاء سيطر عليها الحارس تيبواكورتوا، وفي الدقيقة 90 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد أن استعان بتقنية “VAR” سجل منها دانيال راخيو هدفاً شرفياً لم يغير في تأهل الريال للنهائي

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق