المحليةشريط الاخبار

“#المدخلي” يرعى ختام دورة العلامة #النجمي العلمية الـ7 لعام 1441هـ بمحافظة #الطوال شهدت مشاركة أكثر من 500 طالب وعدد من المشاركين من الدول العربية

الطوال

رعى مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد المدخلي حفل ختام دورة الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي العلمية السابعة لعام 1441هـ المقامة بجامع الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي بقرية النجامية والتي نظمها مركز الدعوة بمحافظة الطوال.
وتفصيلاً، بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبدالرحمن بن عواجي مدخلي ثم كلمة لمدير مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة الطوال الشيخ محمد بن هادي المدخلي رحب فيها بالحضور، وقال: إن الدورة استمرت ستة أيام بواقع ثلاثة دروس يومياً موزعة على فترتين وشهدت مشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة ومن بين المشاركين في الدورة طلاب من دول جزر القمر وليبيا والمغرب والإمارات واليمن، وعن طريق إذاعة زدني العلمية أكثر من 1400 مستمع ومستمعة نهلوا من معين العلم الشرعي المتأصل وفق منهج وعقيدة سليمة.
وفي ختام كلمته شكر مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على رعايته للدورة والاهتمام بها وتسخير كل الإمكانيات لنجاحها.
وقدم “المدخلي” الشكر للأمير ممدوح بن عبدالعزيز على دعم الدورة مادياً والحرص على إقامتها سنوياً وقدم شكره لإذاعة زدني العلمية والمشرفين وأبناء الشيخ وأهالي القرية على نجاح هذه الدورة تنظيماً وأداء وعطاء.
وألقى مدير فرع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد المدخلي،كلمة تحدث فيها عن شكر الله أولاً وأخيراً على نعمة الأمن والامان وأن ان هيأ لطلبة العلم مثل هذه الدورات التي تحقق الخير الكثير
وأكد”المدخلي”حرص الوزارة على إقامة مثل هذه الدورات التي تقدم العلم الشرعي السليم وفق منهج الكتاب والسنة ويقوم عليها مشايخ عرف عنهم سلامة العقيدة وانتهاج منهج السلف الصالح.
واختتم”المدخلي”كلمته بشكر القيادة الرشيدة وسأل الله عز وجل ان يجزي القائمين على هذه الدورة خير الجزاء.
تلا ذلك كلمة أسرة الشيخ المرحوم العلامة أحمد يحيى النجمي ألقاها نيابة عنهم الشيخ محمد أحمد النجمي تطرق فيها لمؤلفاته وما قدمه والده – رحمه الله-، وقدم شكره لمركز الدعوة والإرشاد بالطوال ولمدير عام فرع الشؤون الإسلامية بجازان على إقامة هذه الدورة باسم والده شاكراً شيخ وأهالي قرية النجامية ثم قصيدة شعرية ألقاها الشاعر الحسين بن أحمد النجمي.
وشهد الختام حضور الداعية الشيخ محمد بن محمد صغير عكور والداعية الشيخ حسين بن يحيى المعافا وعدد من المشايخ والدعاة، وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب المتميزين والمشاركين بالدورة، وكذلك الداعمون.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق