المحليةشريط الاخبار

‏جمعية #الكشافة #العربية #السعودية تختتم برامج التجمع الخليجي الكشفي

 جدة

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية برامج التجمع الخليجي الكشفي والمقام في رحاب جامعة الملك سعود بالرياض حيث بلغ عدد المشاركين اكثر من ١٥٠ كشاف وقائدا من مختلف دول مجلس التعاون مختلف مناطق المملكة حيث تضمن التجمع العديد من الفعاليات والبرامج الداخلية ، والخارجية والدورات التدريبية والتنمية البشرية.

وبمتابعة وتشريف من نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفسور عبد الله الفهد وسعادة الأمين العام الدكتور صالح الحربي ، والقائد الكشفي الاستاذ عبد الله الخضير المشرف العام على التجمع والأستاذ إبراهيم الوبران قائداً للتجمع والأستاذ بدر الحويل مساعد قائد التجمع للبرامج والأستاذ خالد العيسى بالتجهيز والإعداد

اشتمل البرنامج التدريب على الفنون التقنية والمهنية وهي فنون الطباعة والحاسب الآلي والكهرباء والإلكترونيات والحرف اليدوية وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وكذلك التدريب على الفنون الكشفية كفن التخييم والرحال وهاوي فنون الحبال والأعمال الريادية ، بالاضافة الى الهوايات الكشفية مثل المسعف والمنعش القلبي الرئوي والمسامر والمصور وصديق البيئة.

كما تم التدريب على بعض تطبيقات الجوال التي تعزز من الاستخدام الفعال لدى فئة الشباب ومنها ScanCam و Cute Cut وQR Code .

اما ما يخص البرامج الداخلية فتنوعت ما بين الزيارة الصباحة وحفلات السمر والمنتدى الكشفي والمهرجان الكشفي والألعاب الليلية واليوم الخليجي.

وعلي صعيد الزيارات الخارجية وفشملت قصر المصمك و المتحفزالوطني ومعرض صقر الجزيرة للطياران ومركز المشكاة العلمي.

وفي ختام التجمع تم اخذ جولة بالوفود الخليجية على ابرز معالم الرياض ومن ثم التوديع والمغادرة الى اوطانهم بكل تحية وتقدير.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق