الدولية

اعتقال مسلح إيراني قريباً من منتجع #ترامب

اعتقلت شرطة بالم بيتش، المدينة الواقعة جنوب شرقي ولاية فلوريدا والتي تحتضن منتجع مار ألاغو، المقر الشتوي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رجلاً إيرانياً كان يحمل ساطوراً وفأساً ومبلغ 22 ألف دولار، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

ويدعى الشخص مسعود ياريويل زوله، وفقاً لجواز سفره، وكان على أحد الجسور التي تربط جزيرة بالم بيتش بويست بالم بيتش، حين أوقفته الشرطة بعدما اشتبهت به وعقب تفتيشه عثرت على الأسلحة والمال بحوزته، وفقا لماً ذكره موقع (ماي بالم بيتش بوست).

وبحسب قناة (WPTV) التلفزيونية، فإن الشرطة اكتشفت أن المعتقل كان لديه مركبة مصفوفة بمطار بالم بيتش الدولي وتم سحبها ونقلها لمنشآت تابعة لقوات الأمن.

وتواصلت الشرطة المحلية مع المباحث الفيدرالية (إف بي أي) التي تعمل حالياً على التحقيق في الواقعة، وفقاً لما ذكرته نفس القناة.

وحتى الآن لا يوجد مزيد من المعلومات حول المشتبه به الذي اعتقل على جسر بعيد جداً عن منتجع ترامب الواقع جنوب جزيرة بالم بيتش، ولم تذكر الشرطة مقر الإقامة الشتوي للرئيس الأمريكي في أي من تصريحاتها حول القضية.

وتشهد الولايات المتحدة وإيران لحظات توتر قصوى عقب اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني بهجوم أمريكي في بغداد في الثالث من يناير (كانون ثان) الجاري.وتوعدت السلطات الإيرانية بالرد على اغتيال الجنرال الذي أكد ترامب أنه كان يخطط لهجمات ضد 4 سفارات أمريكية.

وشنت طهران الأربعاء الماضي هجوماً بصواريخ باليستية ضد قاعدتين أمريكيتين في العراق في اعتداء لم يسفر عن سقوط ضحايا وتسببت في أضرار مادية “طفيفة”، وفقاً لما أكده ترامب.

وفي خضم تصاعد التوتر، تحطمت طائرة أوكرانية الأربعاء الماضي في طهران ما أسفر عن مصرع 176 شخصاً كانوا على متنها، في حادث وقع نتيجة “خطأ بشري غير مقصود” من جانب طهران وفقاً لما اعترفت به هيئة الأركان الإيرانية اليوم السبت.

وجاء في بيان اصدرته هيئة الاركان إن الطائرة سقطت بسبب “خطأ بشري نتيجة اقترابها من احد المراكز الحساسة لحرس الثورة الاسلامية نتيجة التهديدات الأمريكية بضرب 52 نقطة في إيران”.

وأوضح البيان، أن الطائرة دخلت بطريقة خاطئة في دائرة “هدف معاد” بعد أن اقتربت من “مركز عسكري حساس” تابع للحرس الثوري، منوهاً بأن الجيش كان في تلك اللحظات في “أعلى مستويات التأهب” وسط التوترات المتصاعدة الأخيرة مع الولايات المتحدة، وفقا لما نشرته وكالة (إرنا).

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق