الدولية

الجيش #الليبي يتهم “#الوفاق” بخرق الهدنة في #طرابلس

بعد ما أعلن الجيش الوطني الليبي، أمس السبت، وقفاً لإطلاق النار في المنطقة الغربية من البلاد، عاد وكشف أن ميليشيات تابعة للوفاق خرقت الهدنة في طرابلس، كما أكد الجيش أن قواته ملتزمة بالهدنة رغم خرقها من قبل ميليشيات الوفاق.

وقال آمر عمليات المنطقة الغربية بقوات حفتر المبروك الغزوي: “المليشيات خرقت الهدنة في أكثر من محور بكل أنواع الأسلحة بمافيه المدفعية، ومازلنا ملتزمين بالبلاغ الصادر لنا قبل منتصف الليلة، وفي انتظار أي تعليمات جديدة”.

وأورد موقع “بوابة أفريقيا” الإخبارية، أن ميليشيات تابعة للوفاق تخرق الهدنة وأن اشتباكات عنيفة تدور بالقرب من خزانات النفط بطريق المطار ومحور صلاح الدين جنوبي طرابلس.

وكانت القيادة العامة للجيش الليبي أعلنت، السبت، عن قبول وقف إطلاق النار بغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية، فيما رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بإعلان وقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية “من قبل الأطراف في ليبيا” -حسب تغريدة على حساب البعثة في موقع تويتر.

وناشدت البعثة كافة الأطراف بالإلتزام التام بوقف إطلاق النار وإفساح المجال أمام الجهود السلمية لمعالجة جميع الخلافات عبر حوار ليبي-ليبي.

كما عبرت البعثة الأممية عن استعدادها التام لـ “مؤازرة الليبيين وتسخير كل امكانياتها لمساعدتهم في إيجاد حل سلمي ونهائي للأزمة الليبية”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق