التعليمشريط الاخبار

أنطلاق فعاليات مبادرة (نحو خريج واعٍ) بجامعة الملك سعود يناير المقبل برعاية معالي وزير التعليم الدكتور/ حمد بن محمد آل الشيخ

 

تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، تنطلق فعالية مبادرة (نحو خريج واعٍ) تحت إشراف وكالة جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية ممثلة بمركز الخريجين، الذي تم إنشائه لتحقيق الأهداف الاستراتيجية بجامعة الملك سعود وفق رؤية المملكة 2030 وبقيادة وتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين بالارتقاء بمستوى الخريجين وفتح قنوات تواصل معهم. وستعقد بمشيئة الله هذه الفعالية بداء من يوم الجمعة 29/5/1441هـ الموافق 24/ يناير/ 2020م، من الساعة 4 عصراً حتى 10 مساءً، ولمدة يومين بالمدينة الجامعية للطالبات.

وإيمانا بالدور الرئيسي للجامعات في إعداد الخريجين وتهيئتهم في مختلف المجالات المعرفية والمهارية؛ فقد اعتمدت جامعة الملك سعود مبادرة “نحو خريج واع” التي تهدف إلى توعية الطلاب منذ التحاقهم بالجامعة في السنة الأولى علميًا ومهينًا ليكونوا شركاء مهمين وأعضاء فاعلين في مجتمعهم، وليسهم في تهيئتهم للحياة من جهة؛ ولعالم العمل واحتياجاته من جهة ثانية، وتنمية المهارات المتنوعة التي تحكمها طبيعة التخصصات التي يختارها الطلاب.

حيث تركز المبادرة على مساعدة الطلاب في اختيار التخصص حسب ميولهم وقدراتهم، وتحديد المسار المهني المناسب بحسب احتياجات واتجاهات سوق العمل الجديدة كما تسعى المبادرة إلى إجراء اختبارات تقيس الاحتياجات والميول والاتجاهات العلمية والعملية للطلاب وتقوم بتعريفهم بالبرامج والأنشطة المرتبطة بسوق العمل.

يتطلع منظمو المبادرة لصناعة أجيال تدرك حجم المسئولية المناطة بهم لتنمية مجتمعهم وتقدمة، ولمزيد من التفاصيل يمكن الدخل إلى الرابط (https://towardconsciousgraduate.com/)

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى