الدولية

الطائرة #الأوكرانية تطيح بثلاثة مسؤولين #إيرانيين كبار

ذكرت مصادر محلية إيرانية اليوم الإثنين، أن هناك أنباء عن استقالة 3 مسؤولين إيرانيين كبار وسط غضب في البلاد، إزاء حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية في أجواء العاصمة طهران.

ووفقاً لموقع “بغداد بوست” الإخباري، فإن المسؤولون الثلاثة هم: نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري، وأمين مجلس الأمن القومي علي شمخاني، والمتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي.

ومن جهته، نفى موقع “تابناك” الإيراني نقلاً عن مصدر في مكتب جهانغيري نبأ استقالته، كما نفت صحيفة “اقتصاد آنلاين” نبأ استقالة ربيعي، وأفادت مصادر أخرى بأن مقربين من شمخاني اقترحوا عليه الاستقالة، لأنه يتعرض لضغوط نتيجة عدم حظر الطيران أثناء استهداف قاعدة عين أسد بالعراق، والتكتم على إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وسقطت الطائرة بعد دقائق من إقلاعها في رحلة بين طهران وكييف الأربعاء الماضي جراء تعرضها لصاروخ دفاع جوي، وسط استنفار في إيران حيث وقع الحادث بعد قصف شنته البلاد على مواقع بالعراق تضم قوات أمريكية، رداً على اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ببغداد قبلها بأيام.

واعترفت إيران رسمياً أول أمس السبت بإسقاط الطائرة عن طريق “الخطأ”، وأعقب ذلك خروج مئات المتظاهرين في طهران ردد بعضهم شعارات تطالب باستقالة مسؤولين، وطال بعضها المرشد الاعلى للبلاد علي خامنئي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق