المحليةشريط الاخبار

#السعودية تبحث تحسين بيئة الإبل والحفاظ عليها في #أستراليا

الحدث

تحاول السعودية بحث حلول للوضع الحالي للإبل في أستراليا، وكيفية الاستفادة من الأعداد الكبيرة والمتزايدة منها، وتحسين بيئة معيشتها وتطبيق الإجراءات القانونية الدولية للتعامل والحفاظ عليها، وذلك عقب قرار السلطات الأسترالية إعدام نحو 10 آلاف جمل.

وأمس الجمعة -وخلال اجتماع بينهما- ناقش رئيس «المنظمة الدولية للإبل رئيس الاتحاد الدولي لبولو الإبل» فهد بن حثلين، أمس الجمعة، مع ممثل المنظمة في أستراليا ومالك أحد أكبر مزارع الإبل في بلاده باتريك ماجو، كيفية تصدير الإبل للدول والمواقع المختلفة في العالم التي تكون بحاجة للحوم وألبان الإبل واستثمار جلودها. وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد بن حثلين، أن المنظمة الدولية للإبل تتابع مع مندوبيها وممثليها وجهات الاختصاص أوضاع الإبل في جميع أنحاء العالم، من أجل العمل على تحسين سبل رعايتها ومعيشتها والتعامل معها وطرق نقلها، كاشفًا عن وجود خطتين قصيرة المدى، تُعنى بالحدّ من بعض الممارسات السلبية الموجودة حاليًا، وأخرى طويلة المدى ترمي إلى الاستفادة القصوى من الإبل.

من جانبه، أكد باتريك ماجو، أنهم من خلال الجهات المعنية في أستراليا، سيعملون بجدّ للتعاون مع المنظمة الدولية، من أجل الحفاظ على الإبل وتحسين ظروف معيشتها وطرح الوسائل المناسبة للاستفادة منها.

يذكر أن أستراليا قررت -منذ أيام- قتل أكثر من 10 آلاف جمل. وأوضحت السلطات الأسترالية أن هذا القرار يأتي لأن الجمال تستهلك الكثير من المياه في مناطق الجنوب، بما يؤدّي إلى زيادة الجفاف ورفع معدل التعرض للحرائق.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى